اخبار جهة مراكش | الأربعاء 22 مارس 2017 - 19:25

جمعويو العزوزية يشتكون “خروقات” محطة التصفية الى والي جهة مراكش

  • Whatsapp

ايمان تيسي ـ مراكش الآن
راسلت جمعيات المجتمع المدني بمنطقة العزوزية عبد الفتاح لبجيوي، والي جهة مراكش، من اجل المطالبة بالتدخل من اجل رفع الضرر عنهم الذي تسببت فيه محطة التصفية المتواجدة قرب المطرح البلدي التابع لجماعة حربيل ضواحي مراكش.
وحسب نص الشكاية الذي توصلت “مراكش الآن” بنسخة منها، فإن الجمعيات المشتكية طالبت من والي الجهة التدخل لمنع ولوج الشاحنات المحملة بالطمء بعدما اقدمت، مؤخرا، على رمي هذه مخلفات المحطة جوار المطرح البلدي المذكور، علما ان الاخير صرفت الملايير على مشروع اغلاقه حفاظا على صحة وسلامة الساكنة المجاورة.
واضافت الشكاية، ان رمي مخلفات محطة التصفية التي رمتها، مؤخرا، تسببت في انبعاث دخان كثيف مصحوبا بروائح كريهة تزكم الانوف، الامر الذي خلف حالات اغماء في صفوف اطفال ونساء.
كما طالبت الشكاية من والي الجهة التدخل من اجل منع العربات المجرورة من رمي الازبال حتى لا تتم اعادة احداث مطرح عشوائي بنفس المكان، مع الزام الجهات المعنية على احترام قوانين البيئة حتى لا تتعرض الساكنة للمخاطر.
يشار ان جمعيات المجتمع المدني بالعزوزية راسلت ايضا كل من رئيس المجلس الجماعي لمراكش، رئيس المجلس الجهوي للبيئة بجهة مراكش ـ آسفي، رئيس المصلحة البيئية للدرك الملكي بمراكش، قائد قيادة حربيل تامنصورت، رئيس جماعة حربيل تامنصورت.