اخبار جهة مراكش | الأربعاء 29 مارس 2017 - 12:06

صبري عامل قلعة السراغنة يعلن في اليوم التحسيسي حول سلسلة الزيتون عن احداث متحف وطني لهذا القطاع

  • Whatsapp

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
أعلن محمد صبري، عامل قلعة السراغنة، في كلمة ألقاها، صباح اليوم الاربعاء، في افتتاح اليوم التحسيسي حول سلسلة الزيتون، عن احداث متحف وطني لهذا القطاع بالاقليم.
ويتمحور هذا اللقاء الذي تنظمه المديرية الجهوية للفلاحة، بتنسيق مع المكتب الوطني للسلامة الصحية، و المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، حول مواضيع تهم استراتيجية تنمية سلسلة الزيتون في اطار المغرب الأخضر، السلامة الصحية لسلسلة الزيتون من المشتل الى المستهلك، ومواضيع اخرى تتعلق باستراتيجية الاستشارى الفلاحية لسلسلة الزيتون، ومستجدات الابحاث في مجال الزيتون.
كما عرف اللقاء تقديم عروض حول دور الفدرالية البيمهنية في تنمية سلسلة الزيتون ووضعية وافاق وصادرات زيت الزيتون وزيتون المائدة.
ومن المتوقع ان تصدر في ختام اللقاء توصيات هامة للمساهمة في تنمية اهم قطلع فلاحي يتميز به اقليم قلعة السراغنة على صعيد جهة مراكش اسفي وكذا على الصعيد الوطني.
يذكر ان اللقاء حضره الى جانب عامل الاقليم، كمال الطاهري نائب رئيس المجلس الاقليمي، نورالدين ايت الحاج رئيس المجلس البلدي لقلعة السراغنة، والمدير الجهوي للفلاحة، المدير الجهوي للمكتب الوطني للسلامة الصحية، والمدير الجهوي للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية ومهنيو ومنتجو الزيتون ورؤساء المصالح الأمنية، ورؤساء الجماعات القروية واطر المصالح الفلاحية.