اخبار جهة مراكش | الأربعاء 12 أبريل 2017 - 12:23

مندوب وزارة الأوقاف بقلعة السراغنة: “لا أتوفر على مبررات توقيف خطيب مسجد اولاد الشيخ”

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال مندوب وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية بقلعة السراغنة في رده عن الأسباب الداعية لتوقيف سعيد الصديقي خطيب مسجد اولاد الشيخ بجماعة الرافعية، أنه لايتوفر على المبررات التي استندت عليها وزارته لتوقيف الخطيب عن اداء مهامه وتعيين خطيب جديد.
واضاف المندوب الاقليمي لوزارة الاوقاف في اتصال هاتفي به، صباح اليوم الأربعاء 12 ابريل، ان كل ماقامت به ادارته، انها استقبلت الخطيب الصديقي وابلغته القرار المتخذ في حقه دون ذكر الاسباب والمبررات التي استندت عليها.
وبخصوص مقاطعة عدد كبير من المصلين لأداء صلاة الجمعة 7 ابريل، على ايدي الامام الجديد بمسجد اولاد الشيخ وتنظيم مسيرة احتجاجية، اوضح المندوب الاقليمي ان ماقام به المحتجون امر يهمهم ولا يمكن له ان يبدي عنه اي تعليق.
وكان عدد من سكان دوار اولاد الشيخ والدوائر التابعة للجماعة القروية الرافعية نظموا مسيرة مشيا على الأقدام في اتجاه مقر عمالة اقليم قلعة السراغنة لمطالبة السلطات الاقليمية التدخل لدى وزارة الاوقاف لالغاء قرارها المتخذ في حق الخطيب سعيد الصديقي.
كما قام المحتجون بتنظيم مسيرة احتجاجية ثانية الاسبوع الاخير الى مقر قيادة تساوت لتجديد مطالبتهم بالاحتفاظ بامامهم. من جهة اخرى، اكد بعض أبناء دوار اولاد الشيخ ان اسباب توقيف الفقيه الصديقي لاتزال غير معروفة وهو مايثير استغراب العديد من المتتبعين لهذا الموضوع الذي حظي باهتمام كبير من لدن الراي العام المحلي بعدد من جماعات اقليم قلعة السراغنة.