اخبار جهة مراكش | الخميس 20 أبريل 2017 - 18:06

المحكمة الابتدائية بامنتانوت تدين عصابة ترويج المخدرات بالسجن النافذ

  • Whatsapp

أدانت الهيئة القضائية بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، قبل قليل من عصر اليوم الخميس 20 أبريل، وهي تبث في القضايا الجنحية التلبسية في حالة اعتقال، افراد عصابة متخصصة في ترويج المخدرات، والمتكونة من ثلاثة أفراد بأربعة سنوات ونصف حبسا نافذا وغرامة مالية إجمالية قدرها 15 ألف درهم، مع مصادرة دراجة نارية من نوع “س90” لفائدة خزينة الدولة، وذلك من أجل الإتجار في المخدرات.
وهكذا قضت في حق زعيم العصابة المسمى “ز. ب” المزداد 1997 بدوار كناوة، بسنتين حبسا نافذا، وشريكه اللول القاطن بدوار “سبويا” بسنة ونصف حبسا نافذا وشريكه الثالث القاطن بنفس الدوار بسنة حبسا نافذا، بعد ضبط أكثر من خمس كيلوغرامات من مخدر الشيرا بحوزتهما.
وجاء ايقاف المتهمين الثلاثة من طرف عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بمجاط، يوم السبت 8 أبريل الجاري، بعد نصب كمين محكم لهما بمنطقة خلاء بالقرب دوار سبويا بجماعة مجاط، بناء على إخبارية توصلت بها المصالح الأمنية في الموضوع.
وضبط بحوزة الموقوفين كمية مهمة من مخدر “الحشيش” تقدر بأكثر من خمس كسلوغرامات، ودراجة نارية من نوع “س90” كانت بحوزتهما كذلك، إذ تم اقتياد أفراد العصابة إلى مركزها بمجاط للإستماع إليهما في محضر قانوني، قبل وضعهما رهن الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة لدى ابتدائية إمنتانوت.