اخبار جهة مراكش | الجمعة 21 أبريل 2017 - 17:23

إدانة تاجر مخدرات حديث الخروج من السجن بسنة حبسا نافذا بإمزوضة

  • Whatsapp

أدانت الهيئة القضائية بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، مساء أمس الخميس 20 أبريل، بعد المداولات، عشريني بسنة واحدة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، من أجل الإتجار في المخدرات مع حالة العود، وهي التهمة التي توبع بها من طرف النيابة العامة لدى ذات المحكمة، والتي اعترف بها خلال أطوار الدعوة.
وتعود وقائع القضية، حينما اعتقلت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بمجاط، مساء الاثنين الماضي، بدوار “تحونة امزيلن” بالجماعة الترابية امزوضة، المسمى “س. أ” البالغ من العمر 28 سنة والساكن بدوار البرج الرومي، وضبطت العناصر الدركية المتهم الذي غادر أسوار السجن منذ أقل من شهر، متلبسا بحيازة 30 غراما من مخدر الشيرا معدة للترويج.
ويذكر أن الظنين وهو من ذوي السوابق في مجال ترويج المخدرات، حيث قضى عقوبات سجنية متفاوتة، أصر بعد خروجه على ترويج المخدرات خارج الدوار الذي يقطنه، درءا للمتابعة القضائية، قبل أن يصل خبر ترويجه للمخدرات إلى رجال الدرك الملكي الذين نصبوا له كمينا انتهى بإيقافه متحوزا بمخدر الشيرا.
واقتيد الظنين إلى مخفر الدرك الملكي، لوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، طبقا لتعليمات النيابة العامة بابتدائية إمنتانوت، لاستكمال البحث والتحقيق، حول مصدر المخدرات المحجوزة، والجهة التي تزوده بها، وشركائه، قبل عرضه على أنظار العدالة لمحاكمته من أجل حيازة وترويج المخدرات مع حالة العود.