حوادث | السبت 22 أبريل 2017 - 16:07

مصدر أمني:هذه حقيقة سرقة سيارة شرطة بالبيضاء

  • Whatsapp

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مع شخص يبلغ من العمر 38 سنة، وذلك على خلفية تورطه في قضية الاعتداء الجسدي على شرطي وسرقة سيارة المصلحة الموضوعة رهن إشارته.
وأوضح مصدر أمني، أن توقيف الشخص المعتدي وحجز سيارة المصلحة المسروقة تم في أقل من ساعة تقريبا من تاريخ سرقتها، وجرى ذلك بتنسيق بين مصالح ولاية أمن الدار البيضاء وكوكبة الدراجيين التابعة للدرك الملكي بمحطة الأداء بوسكورة على الطريق السيار الرابط بين مدينتي الدار البيضاء وبرشيد.
وحول ظروف وملابسات عملية السرقة، يستطرد ذات المصدر، فإن شرطيا تابعا لفرقة حوادث السير بمنطقة الفداء درب السلطان باشر إجراءات معاينة حادثة سير مع جنحة الفرار بالقرب من السوق الشعبي” القريعة”، مساء يوم الخميس المنصرم، وعند عودته إلى مقر المصلحة في حدود الساعة الحادية عشر ليلا من نفس اليوم باغته شخص في حالة تخدير باعتداء جسدي من الخلف، مباشرة بعد نزوله من السيارة، وقام بالاستيلاء على هذه الأخيرة قبل أن يتم ضبطه بعد مرور حوالي ساعة من ذلك.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية لضرورة البحث القضائي المنجز في النازلة، قبل أن يتم عرضه على النيابة العامة المختصة لمتابعته من أجل الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.
ونفى المصدر الأمني ما تم الترويج له حول هذه القضية من كون مصالح الأمن بدرب السلطان الفداء تكتمت على موضوع السرقة، بل على العكس من ذلك فقد تم إشعار المسؤولين الأمنيين وكذا قاعة المواصلات الولائية، التي نسقت عمليات البحث مع جميع مصالح الأمن الوطني بالدار البيضاء وكذا مصالح الدرك الملكي بمختلف المناطق المدارية المحيطة بالمدينة، مما مكن من ضبط السيارة في وقت قياسي.