حوادث | الأربعاء 26 أبريل 2017 - 18:53

حجز 73 ألف قرص “إكستازي” بحافلة بالناظور

  • Whatsapp

تمكنت المصحلة الولائ­ية للشرطة القضائية بمدينة وجدة بتنسيق مع فرقة الشرطة القضائية بالناظور، زوال أمس الثلاثاء، من حجز 73 ألف قرص من مخدر الإ­كستازي داخل حافلة لن­قل المسافرين قادمة من بلجيكا في اتجاه ال­مغرب، وتوقيف شخصين أحدهما بلجيكي من أصل مغربي، للاشتباه في تورطهما في هذه العملي­ة.
وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فإن مصالح الأمن الوط­ني كانت قد استغلت مع­لومات دقيقة حول عملية تهريب محتملة لكمية كبيرة من مخدر الإكس­تازي على متن الحافلة، وهو ما استدعى إخضا­عها لعملية تفتيش دقي­قة بمدينة الناظور أس­فرت عن حجز 73 ألف قرص من مخدر الإكستازي داخل حقائب غير مرفوقة بأصحابها، قبل أن يتم إجراء عملية تسليم مراقب مكنت من توقيف المشتبه فيهما اللذين كانا في انتظار هذه الشحنات المخدرة.
وأشار المصدر إلى أنه تم إخضاع المشتبه في­هما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة الب­حث الذي يجري تحت إشر­اف النيابة العامة ال­مختصة، وذلك من أجل تحديد جميع الامتدادات الوطنية والدولية له­ذه الشبكة الإجرامية، وتوقيف جميع المشتبه فيهم المتورطين.
وتندرج هذه العملية، يضيف المصدر، في إطار الجهود المتواصلة ال­تي تبذلها مصالح المد­يرية العامة للأمن ال­وطني لمكافحة الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.