مجتمع | السبت 29 أبريل 2017 - 04:30

استئنافية البيضاء تدين “عصابة السياش” بالحبس

  • Whatsapp

أصدرت غرفة جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، عصر أمس الخميس، أحكامها فی حق المتهمین فی ملف وکالة بنكية تابعة للقرض العقاري والسیاحی (سياش)، حيث حمل صك المتابعة اتهامات باختلاسات مالية بلغت أزيد من 4 ملايير و300 مليون سنتيم.

وحسب ما جاء في عدد نهاية الأسبوع من جريدة “الأحداث المغربية”، فقد قضت غرفة الجنايات الابتدائية بالحبس في حق مدير وكالة القرض العقاري والسيا حي بالبرنوصي محمد –ك-د والمستخدمين اللذين شغلا مهام مختلفة بالوكالة المذكورة وهما: عبد الكريم-ح ، وعبد الكبير-ن بـ4 سنوات حبسا نافذا، فيما أدانت كلا من المستخدمين عبد المجيد-س  وأصيل-ع، بـ3 سنوات حبسا نافذا.

وکان نصیب مستخدمین آخرين هما محمد-م ومحمد-ت، سنتین حبسا نافذا في حدود سنة واحدة، وسنة واحدة موقوفة التنفيذ في حق المکي-م، وسنة ونصف سنة واحدة لنعيمة-م زوجة محمد-ك-د، وزوجة عبد الكبير-ن فاطمة الزهراء-و.

وفی الدعوی المدنیة قضت الهيئة بأداء المتابعين غرامات مالية مختلفة المبالغ، حيث قررت المحكمة في إحدى هذه الغرامات أداء المتهمين مبلغ (مليار و191 سنتيم) وتعويض قدره 50 ألف درهم.

وكان المسؤول القانوني للبنك العقاري والسياحى خلال جلسة سابقة قد أدلى بوثائق تثبت أن المتهمين عملوا على سحب الأموال من الوكالة البنكية باسم شركة باسم حارس بسیط، وحصلوا علی دفتر الشیکات والکمبیالات ، موضحا الطرق التي تم سلكها للحصول على تلك الأموال، قبل أن ينكشف أمرهم.