حوادث | الإثنين 8 مايو 2017 - 13:27

نقل إسباني من سجن تطوان لمستعجلات سبتة

  • Whatsapp

نُقل السجين الإسباني خوصي فرنانديث، البالغ من العمر 67 سنة، من سجن مدينة تطوان نحو قسم المستعجلات بالمستشفى الجامعي لتراب ثغر سبتة المحتل؛ وذلك بهدف “تلقي العلاجات الضرورية بالمركز الطبي المذكور، لاسيما بعدما تفاقمت حالته الصحية جراء إصابته بمرض السل”، تقول صحيفة “إلبويبلو دي ثيوتا” الإسبانية.
وتبعا للمصدر ذاته فإن المواطن الإسباني فرنانديث جرى اعتقاله بسجن تطوان منذ ستة أشهر بتهمة “قيادة سيارة مسروقة”؛ مشيرا إلى أن “منظمات حقوقية كانت قد نددت بوضعه الصحي الحرج، قبل أن تقرر السلطات المغربية السماح له بتلقي العناية اللازمة بمسقط رأسه”.
وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أن “سيارة إسعاف تابعة لقسم الخدمات الطبية المغربية نقلت الشخص المريض من سجن مدينة تطوان حتى الممر الحدودي لثغر سبتة في حالة حرجة، لتتوجه به في ما بعد سيارة إسعاف إسبانية نحو المركز الاستشفائي للمدينة حيث كانت تنتظره عائلته”.
ووفق ما صرح به الناطق الرسمي لجمعية “العائلة الكبيرة للسجناء”، للمنبر الإعلامي نفسه، فإن فريقا طبيا مختصا يقوم بما في وسعه بغية استعادة فرنانديث عافيته؛ مبرزا في السياق ذاته أن “وضعه الصحي مؤسف جدا، خاصة أنه يجد صعوبة كبيرة في قضاء حاجاته البيولوجية”، وفق تعبيره.