اخبار جهة مراكش | الجمعة 2 يونيو 2017 - 20:02

بالصور..”مراكش الآن” تنفرد بنشر تفاصيل اعتقال لص خطير متخصص في سرقة سيارات “اونو”

  • Whatsapp

وظل الظنين يحصل على هوانف مالكي السيارت المسروقة من شركات التأمين لابتزازهم ببطاقة هوية مزورة
موسى الابراهيمي – مراكش الآن

اوضحت مصادر موثوقة ل”مراكش الآن”، أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية امن مراكش، تمكنت، اليوم الجمعة 2 يونيو، من الاطاحة بصيد ثمين قام بسرقة والاستيلاء على ازيد من اربعين سيارة خفيفة من نوع “اونو”.
وجاء توقيف الظنين اكدت مصادرنا، بعد تتبع دقيق للمعطيات التقنية والعلمية من طرف عناصر الشرطة القضائية والتي قادت الى اعتقال المجرم الخطير بحي المسيرة حيث ضبطت بمنزله العديد من الوثائق والممتلكات المتحصل عليها بعد تنفيذه العشرات من سرقة السيارت.
واوضحت ذات المصادر، أن الظنين نجح في تنفيذ سرقاته بمختلف ازقة وشوارع المدينة الحمراء من ضمنها محيط سجن بولمهارز كما من ضمن ضحاياه رجال الامن.
وكشفت نفس المصادر، أن الظنين كان يعمد الى الاتصال بشركات التأمين من اجل الحصول على هواتف مالكي السيارات المسروقة حيث يقوم بابتزازهم في مبالغ مالية تتراوح بين 1000 درهم و5000 درهم مقابل تحديد مكان العثور على السيارة المتفق بشأنها.
وكان يعمد الظنين الى استغلال بطاقة التعريف الوطنية لاحد الاشخاص الذي يشبهه حيث يقوم باستخلاص الاموال المرسلة اليه من طرف مالكي السيارات المسروقة عبر “وفا كاش” كما سبق للمصالح الامنية ان اوقفت صاحب بطاقة التعريف قبل ان يتم اطلاق سراحه بعدما تبين ان لاعلاقة له بالموضوع حيث سبق له وضع شكاية لدى المصالح الامنية يؤكد من خلالها فقدانه لبطاقته الوطنية.
هذا، وتم اقتياد الموقوف الى المصلحة الولائية للشرطة القضائية من اجل تعميق البحث معه قبل وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية الى حين احالته على النيابة العامة بمحكمة الجنايات بمراكش.