اخبار جهة مراكش | الأربعاء 7 يونيو 2017 - 15:07

جامعة القاضي عياض بمراكش تتصدر قائمة الجامعات المغربية والمغاربية

  • Whatsapp

احتلت جامعة القاضي عياض بمراكش، وفق التصنيف الأخير الذي أصدرته المجلة الدولية المتخصصة في التعليم العالي “تايمز هاير اديكاسيون”، الرتبة الأولى على رأس قائمة الجامعات المغربية والمغاربية والمؤسسات بالدول الإفريقية الفرنكوفونية.
ويعزى هذا التقدم، بحسب المجلة نفسها، إلى تبني “القاضي عياض” مجموعة من المشاريع العلمية، وانتظام نشرها لمجموعة من الأبحاث والدراسات في عدد من المجلات الدولية العريقة ذات المراتب العلمية الرفيعة.
ويستند تصنيف المجلة الدولية المتخصصة في التعليم العالي “تايمز هاير ايديكاسيون” إلى معايير عدة، مثل البعد الدولي، التدريس، السمعة الأكاديمية والمهنية، حجم المنشورات والاستشهادات في المجلات العلمية.
وبحسب بلاغ لجامعة القاضي عياض بمراكش، فإن التصنيف الجديد يعكس مواصلة الجامعة تأكيد وإثبات مكانتها العلمية المرموقة على الصعيد الوطني والعربي والإفريقي.
وأضاف البلاغ، الذي توصلت هسبريس بنسخة منه، أن هذا الترتيب “يؤكد سمعة جامعة القاضي عياض كمركز للمعرفة والبحث، وهو نتيجة لالتزام ومثابرة من جميع العاملين بإدارة الجامعة، وتتويج لإستراتيجية التنمية التي تهدف إلى تحقيق الريادة على مستوى الجامعات الدولية الكبرى”.