اخبار جهة مراكش | الأربعاء 7 يونيو 2017 - 15:16

أكاديمية مراكش: أجواء امتحانات الباكالوريا لدورة يونيو كانت عادية

  • Whatsapp

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش ـ آسفي أن اليوم الأول من الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا، برسم دورة يونيو 2017، مر في ظروف عادية وأجواء من الحزم والحرص على سلامة الامتحانات بمختلف المديريات الإقليمية التابعة للأكاديمية، تطبيقا للمقتضيات القانونية والتنظيمية المؤطرة لهذا الاستحقاق الوطني المهم.
وفي هذا الإطار، أوضحت الأكاديمية، في بلاغ لها، أنها جندت أربع لجن جهوية للمراقبة و28 لجنة إقليمية لمحاربة الغش، إضافة إلى اتخاذها لكافة التدابير الكفيلة بتحصين مختلف العمليات وتوفير كافة الشروط المساعدة على تحقيق تكافؤ الفرص بين المترشحات والمترشحين وضمان الظروف اللازمة لتأمين هذه المحطة الإشهادية الوطنية المهمة.
وأضافت الأكاديمية أن هذه اللجن جابت المديريات الإقليمية الثماني التابعة للجهة، خلال اليوم الأول، وسجلت انطباعا جد إيجابي عن أجواء إجراء هذا الامتحان، من حيث تراجع ظاهرة الغش بشكل كبير، وغياب شبه تام لمختلف الأساليب المشوشة.
وبلغ عدد المترشحين الذين سيجتازون هذه المحطة الإشهادية 42.253 مترشحة ومترشحا؛ من بينهم 18778 من الإناث بنسبة 44,44 في المائة، و23475 من الذكور بنسبة 55,56 في المائة.
وكانت أكاديمية جهة مراكش آسفي باشرت حملة تحسيسية قبل إجراء الامتحانات بعشرة أيام بمختلف المؤسسات التعليمية، لتوعية التلاميذ بضرورة الانضباط والابتعاد عن استعمال مختلف وسائل الغش، والتذكير بالعقوبات الصارمة التي سيجري اتخاذها في حالة ضبط أية حالة غش.
عن “هسبريس”