حوادث | الأحد 11 يونيو 2017 - 15:13

14مصابا اثر اصطدام سيارتي اجرة وسيارة بسطات

  • Whatsapp

نقل 14 شخصا أغلبهم من إقليم سطات، ظهر اليوم الأحد، عبر سيارات إسعاف، بعد إصابتهم بجروح متفاوتة الخطورة، لتلقي العلاجات الضرورية بالمركز الاستشفائي الحسن الثاني بسطات، إثر تعرضهم لحادثة سير خطيرة بعد اصطدام بين سيارتي أجرة وسيارة خفيفة على مستوى جماعة لحوازة بالنفوذ الترابي لإقليم سطات.
وحسب مصادر هسبريس، فإن الحادث نجم عن اصطدام بين سيارة خفيفة على متنها أسرة مكونة من الأب والأم وطفل صغير لا يتعدى عمره 4 سنوات كانت متوجّهة نحو مراكش وسيارتي أجرة من الصنف الكبير محمّلتين بالركاب قادمتين من الاتجاه الآخر نحو مدينة سطات، على مستوى الطريق الوطنية رقم 9 بالنفوذ التراب لجماعة لحوازة جنوب مدينة سطات.
وزادت المصادر نفسها أن الحادث استنفر عناصر من الدرك الملكي التابعة لكل من المركزين الترابيين سطات وأولاد سعيد، وممثلا عن السلطات المحلية وأفرادا من الوقاية المدنية، حيث جرى نقل جميع الجرحى البالغ عددهم 14 من بينهم امرأة وولدها في عامه الرابع إلى المستشفى بواسطة سيارات إسعاف تابعة لمصالح الوقاية المدنية بسطات وأخرى تابعة لجماعة لحوازة.
عبد العزيز لبدوات، الطبيب المداوم بقسم المستعجلات للمركز الاستشفائي الحسن الثاني بسطات، قال، في تصريح لهسبريس، إن قسم المستعجلات استقبل ما يفوق 11 جريحا من بينهم امرأة وابنها الذي لا يتجاوز عامه الرابع، وتجنّد فريق طبي من أجل تقديم الإسعافات الضرورية لجميع المصابين.
وحول الحالة الصحية للضحايا، قال لبدوات إن 4 أشخاص جروحهم بليغة، حيث أصيبوا بجروح خطيرة على الساق ورضوض على مستوى الرأس؛ وهو ما استدعى خضوعهم للفحص بالصدى، في حين أن حالة الجرحى الآخرين مستقرّة ولا تدعو إلى القلق، مشيرا إلى أنه سيتم الاحتفاظ بحالتين اثنتين إلى أن تتماثلا للشفاء.