حوادث | السبت 22 يوليو 2017 - 21:07

الحبس لأستاذ جامعي ضبط متلبسا بتلقي رشوة من طالبه

  • Whatsapp

قضت الغرفة الزجرية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمدينة خريبكة بإدانة أستاذ جامعي بالكلية متعددة الاختصاصات بالحبس 10 أشهر نافذة، بعد متابعته بتهم تتعلق بالابتزاز والارتشاء.
وجاء قرار هيئة الحكم بابتدائية خريبكة في حق الأستاذ الزائر، أول أمس الخميس، في أول جلسة لمحاكمته بعد اعتقاله من طرف عناصر الشرطة القضائية بخريبكة الإثنين الماضي، متلبسا بتلقي رشوة، بعد نصب كمين له بمساعدة أحد طلبته بالكلية.
وتعود تفاصيل القضية، حسب مصادر “اليوم 24” فإن الطالب الذي يدرس بالسنة أولى شعبة الجغرافيا، كان قد توجه نحو الأستاذ الزائر بالكلية، الذي يدرس شعبة الجغرافيا، واستفسره حول حصوله على نقطة هزيلة في مادة الإحصاء، رغم أنه اشتغل جيدا.
وطلب الأستاذ من الطالب مبلغ 500 درهم، لتصحيح الوضع، خصوصا بالدورة الاستدراكية، ليتفق الطرفان، وهو ما جعل الطالب يتوجه نحو الشرطة التي أبلغت النيابة العامة بالأمر، وحصلت على إذن بتتبع القضية ووضع كمين للأستاذ بمساعدة من الطالب. ليلتقي بعدها الطرفان في الموعد والمكان المحدد، ويسلمه الطالب المبلغ المالي، وهي اللحظة التي حلت فيها عناصر الشرطة القضائية لتلقي القبض على الأستاذ.
وبعد ضبطه متلبسا بتلقي الرشوة في الكمين، ادعى الأستاذ أن المبلغ المالي كان في ذمة الطالب، لكونه استلفه منه في وقت سابق، والآن رده إليه، غير أن مواجهته بالمكالمات الهاتفية وأدلة أخرى جعلت النيابة العامة تأمر بالاحتفاظ به رهن الحراسة النظرية قبل تقديمه أمام المحكمة.