اخبار جهة مراكش | الجمعة 11 أغسطس 2017 - 12:10

عاجل..فلاحو خمس جماعات قروية بالرحامنة يحتجون امام عمالة الاقليم +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
ينظم فلاحو خمس جماعات قروية منذ صباح اليوم الجمعة امام مقر عمالة اقليم الرحامنة، اعتصاما احتجاجا على الاضرار التي لحقت مغروساتهم، ومطالبة شركة لامامدا بالاسراع بتسليمهم تعويضاتهم.
وقال بعض المشاركين في هذه الوقفة في اتصال هاتفي ب “مراكش الآن”، والتي يشارك فيها العشرات من الفلاحين المنتمين لخمس جماعات قروية بالرحامنة الشمالية: سكورة الحدرة، الجعافرة، سيدي عبد الله، الصخور واولاد حسون الحمري، ان مطالبهم تتعلق بالتعويض عن الخسائر الناجمة التي أصابت منتوجاتهم الفلاحية، وعن الاضرار التي لحقت مغروسات الصبار بسبب مرض الحشرة القرمزية التي أثرت كثيرا هذه السنة على المنتوج.
من جهته قال أمين لقمان الكاتب الاقليمي لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي وعضو غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة مراكش اسفي، ان فلاحي الجماعات المدكورة سبق لهم تنظيم مسيرة احتجاجية يوم الاثنين الماضي وعقد ممثلوهم لقاء مع الكاتب العام للعمالة نيابة عن عزيز بنيان عامل الاقليم الذي يوجد في عطلة، دون تحقيق نتائج تدكر وتسوية مطالب الفلاحين.

وطالب لقمان السلطات الاقليمية ومسؤولي الشركة بالاستجابة لملفاتهم المشروعة ووضع حد للاحتقان الذي تعرفه المنطقة جراء احتجاجات اسبابها لاتتطلب الكثير.
وعلمت “مراكش الآن”، ان الكاتب العام لعمالة الرحامنة استقبل صباح اليوم مجموعة من الفلاحين يمثلون وفود المحتجين بحضور رجال السلطة المحلية ورئيس قسم الشؤون الداخلية و مدراء ومسؤولين مركزيين لشركة لامامدا لدراسة المطالب وايجاد الحلول المناسبة لها.