اخبار جهة مراكش | الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 12:32

مصلحة الشرطة القضائية بقلعة السراغنة توقف 177 متهما ضمنهم 25 مبحوث عنهم من طرف المصالح الأمنية بمذكرات وطنية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
افاد مصدر امني مسؤول ان مصلحة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الاقليمية لأمن قلعة السراغنة، تمكنت في الفترة الممتدة من فاتح غشت الجاري الى حدود يوم امس الثلاثاء، من توقيف 177 متهما في ملفات مختلفة تتعلق بالسرقة بالعنف والسرقة الموصوفة، والاتجار في المخدرات ومسكر “الماحيا” والضرب والجرح وقضايا مختلفة تمت احالة اصحابها امام انظار العدالة.
واوضح المصدر ذاته، ان من بين الأشخاص الموقوفين، تمكنت عناصر الشرطة القضائية من احالة 25 متهما على انظار النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية، سبق للمصالح الامنية اصدرت في حقهم مذكرات بحث وطنية، في ملفات تهم السرقة الموصوفة، الاتجار في المخدرات واصدار شيكات بدون رصيد.
وحسب مسؤول امني، فان هذه الحصيلة تعتبر ايجابية، فيما عبر مصدر ثاني عن ارتياحه عن القاء القبض عن بعض المبحوث عنهم، المتابعين في ملفات اعتداءات وسرقات وعمليات اجرامية خطيرة، ضمنهم عناصر من ذوي السوابق العدلية فيما يزال البحث جاريا عن عناصر اجرامية صدرت في حقهم مدكرات بحث.
في السياق ذاته، قال فاعل جمعوي في اعطاء وجهة نظره عن هذه المعطيات، انه بالرغم من ايجابية كل ماتحقق في هذا المجال، لاتزال الحاجة قائمة لتطوير ودعم عمل الفرق الامنية، وتأهيل مصالحها بشكل ينسجم مع النمو الديمغرافي والتوسع العمراني الذي عرفته مدينة قلعة السراغنة خلال السنوات الأخيرة، ومراعاة انتظارات وتطلعات الساكنة. ملتمسا من مسؤولي وزارة الداخلية والادارة العامة للأمن الوطني دعم الموارد البشرية باضافة موظفين جدد،لتتمكن المنطقة الاقليمية من الاستجابة لنداءات المواطنين الرامية لتغطية أمنية كاملة لمجموع الأحياء السكنية، ودعم الفرق المتواجدة لتقوية تدخلاتها الميدانية ومكافحة الجريمة.