اخبار جهة مراكش | الأربعاء 4 أكتوبر 2017 - 15:56

الإطاحة بعصابة استخراج الكنوز بزاوية “إفنسا” افرادها ينحدرون من مراكش

  • Whatsapp

تمكنت السلطة المحلية بقيادة امزوضة الزاوية النحلية، مساء امس الثلاثاء 3 أكتوبر، من اعتقال عصابة متكونة من 6 أفراد متهمين باستخراج الكنور، وحجز بعض الادوات التي يستعلمها أفراد العصابة من أجل عملية الحفر.
وأفادت مصادر محلية، أن قائد امزوضة رفقة خليفته توصلوا بإخبارية تفيد تواجد غرباء عن المنطقة بدوار ” زاوية إفنسا” بتراب جماعة امزوضة، حيث انتقلوا بمعية أفراد القوات المساعدة على الفور إلى عين المكان، وتم ضبط أفراد العصابة في حالة تلبس، مدعين أنهم يقومون فقط بحفر “مطفية” داخل مسكن بذات الدوار، بحضور صاحب المنزل.
وكشفت مصادرنا، ان  العصابة متكونة من ستة أشخاص وهم “جمال.ب” مزداد سنة 1985 بامزوضة وهو صاحب المسكن، ثم المسمى “ابراهيم.ف” مزداد سنة 1963 بمدينة مراكش، والمدعو “محمد.أ” مزداد سنة 1964 بجماعة أركانة، ثم المسمى “مصطفى.ب” مزداد سنة 1989 بايت ملول، بالإضافة إلى المدعو “مولاي الحسن.غ” مزداد سنة 1961 بمدينة مراكش وهو شخص ملتح، ثم المسمى “ابراهيم.ب” مزداد سنة 1962 بمدينة مراكش.
هذا وقد تم اقتياد المتهمين إلى مقر قيادة امزوضة وإشعار قائد مركز الدرك الملكي بمجاط بالواقعة، حيث انتقلت العناصر الأمنية إلى مقرها واقتادت الموقوفين إلى دركية مجاط من أجل الإستماع إليهما في محضر قانوني ووضعهما رهن الحراسة النظرية، بأمر من النيابة العامة المختصة، إلى حين عرضها على العدالة.