اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 18:28

تجار ومهنيون متوجسون من تفويت عمدة مراكش تدبير سوق الجملة للخضر والفواكه الى شركة

  • Whatsapp

عبد العزيز الحوزي – مراكش الآن
عبر العديد من التجار والمهنيين في تصريحات متطابقة ل”مراكش الآن”، من اقدام محمد العربي بلقايد على تفويت تدبير سوق الجملة للخضر والفواكه الى شركة خاصة.
واوضحت ذات الاسماء، أن المجلس الجماعي الذي يقوده العمدة بلقايد برمجة في الجلسة الثانية من دورة اكتوبر المنعقدة يوم الخميس 19 اكتوبر الجاري، نقطتين تتعلقان بتفويت سوق الجملة الى شركة للتنمية الجماعية.
واضافت مصادرنا، أن النقطة 12 من دول اعمال دورة اكتوبر، تتعلق بالدراسة والمصادقة على طريقة التدبير المفوض لسوق الجملة للخضر والفواكه بمراكش، فيما النقطة 13 تتعلق بالدراسة والمصادقة على كناش التحملات الخاص بالتدبير المفوض لسوق الجملة للخضر والفواكه بمراكش.
واستغرب التجار والمهنيون من اقصائهم من طرف مدبري الشأن المحلي خلال مراحل اعداد كناش التحملات مما يضع مجلس بلقايد خارج مبادئ التدبير التشاركي الذي حثت عليه اعلى سلطة في البلاد من اجل تجاوز سوء الفهم الذي يحصل بين المجالس المنتخب والساكنة.
كما استغربت نفس الجهة، من الشعارات التي مافتئ يرفعها مجلس بلقايد على تمكنه من الرفع من مداخيل سوق الجملة بيد ان تفويت تدبير السوق الى شركة ما يفضح فشل المجلس الجماعي الحالي في تحقيق ماكان يروجه منذ شهور.
وطالبت الجمعيات المهنية بسوق الجملة للخضر والفواكه باشراكه في بلوة اسلوب تدبيري ينهل من مفاهيم الحكامة ويحفظ مكاسب المهنيين ويساهم في اصلاح شامل لسوق الجملة وينمي من مداخيل المجلس الجماعي.