اخبار جهة مراكش | السبت 4 نوفمبر 2017 - 17:53

انفراد.. “مراكش الآن” تنشر صور الهولنديين الموقوفين على خلفية قتل “الطبيب” حمزة بمقهى بمراكش

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي ـ مراكش الآن
تنفرد “مراكش الآن”بنشر صور المواطنين الهولنديين اللذين تم ايقافهما على خلفية حادث اطلاق النار بمقهى “لاكريم” بالحي الشتوي بمقاطعة جليز بمراكش، والي راح ضحيته شاب من مواليد سنة 1991، وخلف مصابين احدهما لازال في حالة غيبوبة بالعناية المركزة بمصحة خاصة بحي تاركة.
وينحدر احد الموقوفين من جمهورية الدومينكان والثاني من جمهورية سورينام، وقد اعتقلا للاشتباه في ضلوعهما في تنفيذ جريمة القتل العمد ومحاولة القتل التي استهدفت ثلاث ضحايا بمقهى “لاكريم”، وقد ولجا المغرب قبل حوالي أسبوع، وكانا یقطنان بفندقین أحدھما یوجد في مقابل المقھى مسرح الجریمة، وأنھما رصدا في أربع مناسبات داخل المقهى وفي محیطه، فضلا على أن أحدھما حاول الفرار عند توقیفه من طرف مصالح الأمن الوطني.
يشار ان الشهود بمن فيهم مالك المقهى ونادل وزبونين قد تعرفوا على المشتبه فیھما، انطلاقا من مجموعة من العلامات التشخیصیة التي تمیزھما، خصوصا ظفیرة الشعر والھیئة الجسمانیة.
كما مكنت التحریات المیدانیة من رصد توقف السیارة التي كانا یؤجرانھا لأكثر من أربع ساعات بالقرب من مكان إضرام النار في الدراجة الناریة والسلاح المستخدم في الجریمة، قبل أن تتحرك من مكانھا بعد ارتكاب الجریمة بوقت وجیز، وھو المعطى الذي أكده شاھد عیان بعدما أوضح أنه رصد المشتبه فیھما بالقرب من مكان إضرام النار في وسائل تنفیذ الجریمة.
أما بخصوص عملیات التفتیش وتحلیل الآثار التكنولوجیة بحاسوب محمول في ملكیة أحد المشتبه فیھما، فقد أشار بلاغ مديرية الامن الوطني، الصادر اليوم، إلى أنها مكنت من رصد اھتمامه بالأسلحة الناریة الفردیة، بحیث قام بعدة أبحاث وتقصی ات في شبكة الأنترنت على نوع محدد من الأسلحة الفردیة، وھو نفسه السلاح المستخدم في ملمترات. ارتكاب جریمة القتل بمدینة مراكش، وھو عبارة عن مسدس من نوع “كلوك” من عیار تسع.
والى ذلك، جرى وضع المشتبه فيهما والبالغین من العمر 29 و24 سنة، تحت تدبیر الحراسة النظریة رھن إشارة البحث الذي تشرف علیه النیابة العامة المختصة.