اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 12:10

بسبب اعتداء شخص يحتمي بجهة نافذة: تلاميذ ثانوية سيدي موسى الاعدادية بقلعة السراغنة ينظمون مسيرة احتجاجية مشيا على الاقدام

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
نظم تلاميذ ثانوية سيدي موسى الاعدادية صباح اليوم الثلاثاء، مسيرة حاشدة مشيا على الاقدام في اتجاه مقر عمالة اقليم قلعة السراغنة، لتبليغ استنكارهم عن الاعتداءات المتوالية التي شهدتها منطقة اولاد سعيد ضد تلميذات المؤسسة وهيئة التدريس العاملة بها.
وطالب المحتجون في شعارات رددوها خلال مسيرتهم بالقاء القبض على شخص يتحمل مسؤولية عون سلطة برتبة شيخ، كان في حالة سكر طافح يوم السبت الأخير وحاول الاعتداء على تلميذة توجد حاليا في احدى المؤسسات الصحية الخاصة بمدينة مراكش لتلقي العلاج بعد اصابتها بجروح على مستوى البطن.
كما ردد التلاميذ شعارات استنكروا فيها تستر الجهات المسؤولة على امن المواطنين وعدم توقيف المعتدي على تلميذة والهجوم عليها داخل المؤسسة دون تقديمه الى العدالة.
وكانت حادثة يوم السبت الأخير استنفرت عددا من المسؤولين والفعاليات الحقوقية والجمعوية،يتقدمهم العلامي القريشي المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية، حيث انتقل الى ثانوية سيدي موسى الاعدادية للاستماع الى اطر المؤسسة في اجتماع حضره قائد المنطقة ورئيس مركز الدرك الملكي ببني عامر وممثلو نقابة الجامعة الحرة للتعليم وجمعية اباء واولياء التلاميذ ونائب رئيس جماعة سيدي موسى.وبعد الاستماع لتدخلات الحاضرين، وحسب مصدر حضر اللقاء فقد تقرر رفع شكاية الى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية لمباشرة التحقيقات وتقديم المعتدي الى العدالة.
في السياق ذاته، اصدرت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع لمنارة مراكش، بيانا قالت فيه ان الشخص المشتكى به دائم الاعتداءات برفقة مجموعة أخرى من الشباب وانه يهدد الجميع في حالة التصدي له ويستغل علاقته الأسرية بشخصية مسؤولة بالاقليم، ويحتمي بها ممايجعله بعيدا عن المساءلة .
وادانت الجمعية المغربية لحقوق الانسان بشدة هذا العمل الاجرامي الذي طال التلميذة سلمى.