حوادث | السبت 25 نوفمبر 2017 - 18:31

ميسي يكشف مكسب برشلونة من رحيل نيمار

  • Whatsapp

يرى ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني أن الفريق الكتالوني حقق استفادة كبيرة برحيل نيمار جونيور مطلع الموسم الجاري، بخلاف العائد الضخم من انتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو.
وقال ميسي في تصريحات أبرزتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “رحيل نيمار أجبرنا على تغيير خطة اللعب، وتكتيك الفريق خاصة أننا فقدنا المزيد من القدرات الهجومية، ولكن برشلونة بات الآن أقوى في النواحي الدفاعية”.
وأوضح: “لقد بات برشلونة يملك قوة كبيرة في خط الوسط، وبات الفريق منضبطًا للغاية ومنظم الصفوف، مما انعكس كثيرًا على تطور المنظومة الدفاعية”.
وبدأ برشلونة الموسم الجاري تحت قيادة مديره الفني الجديد إرنستو فالفيردي بخسارتين أمام منافسه التقليدي ريال مدريد بنتيجتي (1-3) و(0-2) في كأس السوبر الإسباني.
لكن الفريق الكتالوني استعاد عافيته في الدوري الإسباني، حيث تصدر جدول الليجا بعد مرور 12 جولة بدون هزيمة، ويملك أقوى خط هجوم برصيد 33 هدفًا ولم تهتز شباكه سوى بأربعة أهداف فقط.
وفي دوري الأبطال تأهل برشلونة لدور الـ16 بعد تصدر المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة من 5 مباريات، مسجلاً 7 أهداف مقابل هدف واحد فقط في مرماه