اخبار جهة مراكش | الجمعة 22 ديسمبر 2017 - 16:23

قاضي التحقيق بجنايات مراكش يودع شخصا سجن الوداية اثر تورطه في تزوير وثائق ارض بقرب كدية العبيد بمقاطعة الازدهار

  • Whatsapp

قرر قاضي التحقيق بالغرفة الثانية بمحكمة الاستئناف بمراكش، يوم الخميس، إيداع شخصا ينتمي إلى عائلة معروفة بمراكش، المركب السجني لوداية ووضعه رهن الاعتقال الاحتياطي على ذمة التحقيق، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة، بعد تورطه في تزوير محرر رسمي واستعماله، الأفعال المنصوص عليها وعلى عقوبتها في القانون الجنائي.
جاء ذلك، بعد إخضاعه لإجراءات البحث والتحقيق لتحديد كل الظروف المحيطة بقضية بقعة أرضية متنازع عليها تتواجد قرب كدية العبيد بتراب الملحقة الإدارية الازدهار التابعة لمقاطعة جيليز، وملابسات استعمال محرر رسمي مزور يتعلق بالعقار المذكور.
وحسب مصادر مطلعة، فإن التحقيق في هذه القضية أسفر عن أدلة كافية بارتكاب المتهم السالف ذكره والذي يشتغل سائقا حافلة لنقل المسافرين، للتهمة المنسوبة اليه، من خلال تزوير رسم الاستمرار والشراء، وشهادة اللفيف.
وأضافت المصادر نفسها، أن قاضي التحقيق قرر اجراء مواجهة بين المتهم والشهود الذين اعتمدهم في تحرير الوثيقة المذكورة، قبل أن يتراجع الشهود عن شهادتهم نافين أية علاقة بالقضية المشار إليها أعلاه، ليتقرر في الاخير ايقافه وإيداعه السجن.
وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن قاضي التحقيق أعطى تعليماته لعناصر الشرطة من أجل ايقاف 3 شهود والاحتفاظ بهم في انتظار اتخاذ الإجراءات القانونية في حقهم، بعد إخلالهم بالاحترام الواجب لأسرة القضاء.
وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف، أصدرت قرارا قضائيا يتعلق بنفس القضية، قضى بسنتين حبسا نافذا في حق ربة أسرة معروفة بمراكش، جراء تورطها في قضية تزوير محرر رسمي واستعماله، كما قضت المحكمة بسنة حبسا نافذا لكل واحد من أبنائها الأربعة وصهرها، بعد متابعتهم بالمشاركة في التزوير، وأدائهم لفائدة المطالب بالحق المدني تعويضا حددته المحكمة في مبلغ 600 ألف درهم، والحكم بتبديد وثيقة ملحق الإحصاء المزور.