اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 2 يناير 2018 - 14:50

الاتحادي عبد السلام كريم رئيس جماعة الفرائطة يستعرض حصيلة سنة 2017 ويعتبرها ايجابية

  • Whatsapp

محمد لبيهي ـ مراكش الآن
قال عبد السلام كريم، رئيس مجلس الفرائطة، ان حصيلة عمل المكتب المسير خلال السنة المنصرمة شملت انجاز عدد من المشاريع التنموية بمجموع الدوائر التابعة لها.
وافاد كريم رئيس الجماعة وعضو المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ان السنة التي ودعناها يوم امس الاحد عرفت انجاز مشاريع تتعلق باصلاح 15 كيلومترا لفك العزلة ،واطلاق صفقة لبناء وتعبيد 6.5 كيلومترا من الطرق بالاضافة الى الانتهاء من انجاز مشروع تطهير السائل بكل من سيدي رحال بن علي وحمو الشيخ، وانطلاق اشغال بناء 4 خزانات للماء الصالح للشرب وتزويد الساكنة ب 4000 متر من الانابيب .
وفي قطاع التعليم اوضح عبد السلام كريم ان جماعته عرفت فتح فرعيتين للتعليم الابتدائي بكل من لعريمة وايت الحاج المختار، وبناء قسم بفرعية الحاج المختار،وسور لمدرسة سيدي موسى وفرعية اولاد قاسم، بالاضافة الى فتح اربعة اقسام للتعليم الاولي وهو مامكن الجماعة من تحقيق المرتبة الاولى على الصعيد الاقليمي في قطاع التعليم الاولي.
وفي حديثه عن القطاع الرياضي، قال رئيس الجماعة ان الدعم الذي قدم لفريق وفاق تساوت ساعده خلال الموسم الرياضي المنصرم ،على تحقيق الصعود الى القسم الشرفي الاول ممثلا لتسعة وثلاثين جماعة قروية بالاقليم.
واوضح كريم ان الجماعة حققت خلال السنة المنصرمة من الولاية الحالية انجاز بعض البرامج الهادفة الى تطوير وتحسين الاداء الجماعي لفائدة السكان بمساعدة السلطات المحلية بقيادة الدزوز وبتنسيق وشراكة مع مؤسسات عمومية ، وعرفت اهتماما واقبالا كبيرين من طرف الساكنة من بينها: تنظيم المهرجان الربيعي الاول،واعادة احياء وتنظيم سوق الزيتون،اعادة هيكلة التدبير الاداري بالجماعة والقيام بالمساطير والاجراءات الادارية لتحويل وعاء العقاري من اربع هكتارات ووعاء ثاني على مساحة 3 هكتارات من الملك العام للدولة الى الملك الخاص في افق تحويل السوق الاسبوعي للجماعة، بالاضافة الى استفادة الجماعة من مشروع للاتصالات واقتناء سيارتين للنقل المدرسي وسيارة كبيرة للاسعاف.
من جهته، اعتبر الخدير لكحل الاستاذ بجامعة القاضي عياض والنائب الثاني للرئيس، ان حصيلة مكتب مجلس الفرائطة، ايجابية وتظهر مدى العمل التشاركي بين الجماعة وجمعيات المجتمع المدني بالمنطقة.