اخبار جهة مراكش | الجمعة 2 مارس 2018 - 11:05

الأمن يعتقل قاصرا سطا على مصبنة وسرق 12 ألف درهما بشيشاوة

  • Whatsapp

توفيق عطيفي – شيشاوة 
تمكنت عناصر الأمن الوطني بالدائرة الأولى لشيشاوة، زوال امس الخميس فاتح مارس، من فك لغز سرقة قاصر لمبلغ مالي قدره 12.000 درهم داخل مصبنة بحي أولاد باني، بعد وضع مالك المحل موضوع السرقة لشكاية صباح اليوم لديها.
وبحسب مصادر عليمة للجريدة، فإن المتهم المسمى (محمد. إ)، المزداد سنة 2002، استطاع التسلل إلى داخل المصبنة، ليلة يوم أمس الأربعاء 28 فبراير، قرابة الساعة الثانية عشرة ليلا، مستعينا في جريمته التي أقر بها أثناء التحقيقات الأولية معه، بمعدات ووسائل حادة حديدية “بينسا” مستغلا خلو الشارع العام من المارة بسبب سوء الأحوال الجوية.
وأضافت مصادرنا، أن القاصر المتهم سبق أن اشتغل مستخدما بنفس المحل التجاري، مما يعني أنه عارف بمكان تخزين مالك المصبنة لأمواله وأغراضه الخاصة، وأن عملية الإيقاف جاءت بناء على معطيات دقيقة وفرها رئيس دائرة شيشاوة للمصالح الأمنية بناء على إخبارية وصلته من مصادر خاصة، تفيد بأن القاصر كان يحوم طيلة نهار يوم أمس بمحيط المصبنة وعلى كتفيه “صاك كاضو” الذي كان يخفي فيه أدوات عمليته الإجرامية.
كما أوضح نفس المصدر، أنه بعد محاصرة المتهم بمجموعة من الأدلة تؤكد كونه المتهم هو الفاعل الرئيسي، اعترف وأقر بالمنسوب إليه، وقاد عناصر الدائرة الأولى لأمن شيشاوة إلى مكان إخفاء المبلغ المال المسروق، والذي أعيد لمالكه بعد استكمال الإجراءات المسطرية بتنسيق مع المصالح القضائية صاحبة الاختصاص.
هذا وحتى تتمكن المصالح الأمنية من تعميق البحث مع المتهم، تم تسليمه لفرقة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن الوطني، للتحقيق معه تفصيليا، لإحتمال ارتكابه لأفعال إجرامية أخرى من هذا النوع، حيث تم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية في انتظار تقديمه أمام أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش ليقرر ما يراه في حقه.