مجتمع | الجمعة 9 مارس 2018 - 16:20

واد ”سرو” بخنيفرة يجرف قنطرة شيدت منذ 3سنوات فقط

  • Whatsapp

جرفت سيول واد ” سرو” بضواحي خنيفرة، أول أمس الأربعاء، قنطرة شيدت قبل 3 سنوات، في إطار فك العزلة عن دواوير تابعة لجماعة ” كروشن” القروية، بكلفة مالية بلغت 129 ألف درهم.
وحسب مصادر ” اليوم24″، فإن الأمطار الأخيرة، جرفت قنطرة ” سيدي بومحند” المقامة على واد ” سرو”، التي شيدت بمساهمة عدد من الشركاء، ودشنه وفد عاملي تزامناً مع ذكرى عيد العرش، قبل أن تجرفها السيول القوية، وتترك المواطنين في عزلة خلف الجبال، حيث تزيد معاناتهم، تضيف المصادر، نظرا لصعوبة إيصال المواد الغذائية، وعلف الماشية، وكل الاحتياجات الأخرى.
ونبه المتحدث إلى أن القنطرة، التي شيدت على واد ” سرو”، لتعويض قنطرة خشبية قديمة، لم تحترم معايير المنشآت الفنية، لأن الأمر يتعلق بواد يرتفع منسوبه بشكل مهول، وسبق أن جرف قناطر مماثلة، ما يعني ضرورة مراعاة مساحة الوادي، ومنسوب مياهه خلال فصل الشتاء.
وفي تاونات، جرفت الأمطار الرعدية قناطر مشيدة ب” القوادس”، ومنعت حركة المرور، في وقت استعان بعض المواطنين بالجرافات، لتأمين تنقل التلاميذ نحو مدارسهم.
ويأتي ذلك، فيما ما زالت بعض الدواوير محاصرة، بسبب ارتفاع منسوب مياه واد ” ورغة”، الذي جرف الضيعات الفلاحية، لدرجة أصبح تدفقه الجارف يهدد الدور السكنية على ضفافه.