اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 20 مارس 2018 - 08:55

الشرطة القضائية لقلعة السراغنة تحيل على جنايات مراكش عصابة اجرامية يتحدر افرادها من مدينة بن جرير

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
احالت مصلحة الشرطة القضائية التابعة لامن منطقة قلعة السراغنة، صباح اليوم الثلاثاء، على انظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، افراد عصابة اجرامية تتكون من ثلاثة افراد، من اجل السرقة الموصوفة بواسطة التهديد بالسلاح الابيض والتزوير واستعماله مع حالة العود.
وكان افراد العصابة المنحدرين من احياء مدينة بن جرير ينفذون عملياتهم الاجرامية ضد النساء، والسطو على مابحوزة الضحايا في الاحياء السكنية المحدثة بمدينة قلعة السراغنة خلال الشهور الاخيرة، مستعملين في ذلك اسلحة بيضاء للتهديد بالقتل ويفرون على متن دراجة نارية من نوع السي 90، كانوا يتناوبون على امتطائها والعودة عليها الى مقرات سكناهم بعاصمة اقليم الرحامنة.
وتفيد المعلومات الاولية ان التحريات والابحاث التي قامت بها عناصر الشرطة القضائية، اسفرت عن تحديد هوياتهم، وتوقيفهم يوم الاحد الاخير بمدينة بن جرير، بعد ان تم وضع كمين محكم لهم.
وبامر من الوكيل العام للملك لدى استئنافية مراكش، تم الاستماع وتعميق البحث معهم في مسطرة الاستنطاق التمهيدي حول تفاصيل جميع العمليات الاجرامية التي نفذت من طرفهم.
واستنادا الى معلومات من مصدر موثوق،فقد اعترف المتهمون بارتكابهم لستة عمليات اجرامية بواسطة التهديد باسلحة بيضاء من الحجم الكبير، كانوا يستعملونها لترهيب ضحاياهم. مضيفا ان المتابعين تتراوح اعمارهم مابين 20 و23 سنة، ويعدون من محترفي السرقة الموصوفة والتهديد بواسطة السلاح الابيض، وسبق للعدالة ان ادانتهم بعقوبات حبسية نافذة.