اخبار جهة مراكش | الخميس 22 مارس 2018 - 21:25

مريم بنصالح والوزير احمد توفيق يترأسان لقاء بمناسبة اليوم العالمي للماء بمتحف محمد السادس لحضارة الماء بمراكش +صور

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن

نظمت شركة المياه المعدنية اولماس ومكتب الصندوق العالمي لحماية الطبيعة بالمغرب، عصر اليوم الخميس، نشاطا تحسيسيا حول قضايا واشكالية المياه في المغرب وافريقيا بمناسبة اليوم العالمي للماء.
اللقاء احتضنه مكان يحمل رمزية كبيرة ويتعلق الامر بمتحف محمد السادس لحضارة الماء بمراكش.
وتم خلال هذا اللقاء تسليط الضوء على النظام التقليدي المغربي فيما يتعلق بتوزيع المياه من خلال ندوة حوارية حول موضوع: “الادارية العرفية للمياه، رافعة الادارة الرشيدة للموارد المائية في المغرب”.
وتميزت الندوة بمداخلات القاها عدد من الفاعلين المؤسساتيين والجمعويين.
وشارك في الندوة منظمات غير حكومية وطلبة جامعة القاضي عياض بمراكش وخبراء في مجال التنمية المستدامة حيث ادلوا بارائهم وتبادل الافكار مع المتدخلين في الندوة.
واعطت مريم بنصالح شقرون نائبة رئيس شركة المياه المعدنية اولماس، انطلاقة اشغال الندوة من خلال كلمة سلطت فيها الضوء على الاهداف الرئيسية للنشاط، “لقد اجتمعنا اليوم من اجل تبادل الرأي والنقاش والتحسيس واصدار توصيات وبدء اجراءات ملموسة للحفاظ على مواردنا الثمينة”.
وعلاقة بالموضوع، اكد أحمد توفيق وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية على اهمية تاريخ الادارة التقليدية للمياه في المغرب.
واختتمت اشغال هذا اللقاء، بتوقيع مذكرة تفاهم بين شركة المعدنية اولماس والصندوق العالمي لحماية الطبيعة من اجل انجاز وتنفيذ مشاريع ميدانية على المستوى الوطني، ومن بينها مشاركة شركة المياه المعدنية اولماس بشكل فعال في صندوق الماء الذي انشأه الصندوق العالمي لحماية الطبيعة للحفاظ على حوض سبو مع العمل للحد من احتياطياته المائية ومخاطر التلوث الكبرى.