اخبار جهة مراكش | الجمعة 30 مارس 2018 - 09:29

المجلس الجماعي لمراكش يبرز سير الاشغال بالمشاريع المهيكلة لممثلي وسائل الاعلام +صور

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن
اشرف عبد السلام السيكوري نائب عمدة مراكش، عصر يوم امس الخميس، على زيارة تفقدية لاهم المشاريع الكبرى بتراب مدينة مراكش رفقة ممثلي وسائل الاعلام.
هذا، واوضح السيكوري رفقة العديد من اعضاء المكتب المسير للمجلس الجماعي واطره، أن هذا اللقاء فرصة من أجل الوقوف على مستوى تقدم أشغالها بهذه المشاريع المهيكلة ومعاينة انخراط مسؤول المدينة في الالتزام بتعهداتهم في اخراج هذه الاوراش الى حيز الوجود استجابة لانتظارات الساكنة.
واوضح السيكوري، أن المجلس ظل منفتحا على ممثلي وسائل الاعلام للاطلاع على سير الاشغال بهذه المشاريع التزاما بالادوار الايجابية التي يقوم بها رجال ونساء الاعلام.
ووقف الوفد الجماعي على سير الاشغال بمشاريع قطب المواطن بحي المحاميد المتكون من العديد من المرافق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية المندرجة ضمن مشاريع “مراكش الحاضرة المتجددة”.
كما تم الوقوف على مشروع المشرحة الكبرى حيث تم تقديم شروحات من طرف نائبة عمدة مراكش حيث اكدت على انه سيتم الانتهاء من الاشغال خلال نهاية الشهر القادم بهذه المؤسسة الجماعية التي شيدت على بقعة ارضية قاربت 3 هكتارات.
وتمت زيارة محطة الطاقة الشمسية التي تزود الحافلات الكهربائية بالطاقة البديلة استجابة لدفتر التحملات بالحفاظ على البيئة.
وابرز الوفد مستوى العمل من اجل انجاح مشروع “حاضرة الانوار” انطلاقا من مقاطعة مراكش المدينة التي وصلت الاشغال بها الى حوالي 50%.
وعرفت الندوة الصحفية والزيارة الميدانية غيابا لكل من محمد العربي بلقايد رئيس المجلس الجماعي رفقة نوابه الاول يونس بنسليمان واحمد المتصدق وجمال العكرود بالرغم من اشرافهم على تفويضات لها علاقة مباشرة بتتبع الاشغال بالكثير من المشاريع التي تمت زيارتها.