اخبار جهة مراكش | الجمعة 30 مارس 2018 - 11:11

خطير..معركة بالسيوف والسواطير بجماعة المربوح تستنفر السلطات و الدرك الملكي بقلعة السراغنة وترسل ضحايا في حالات حرجة الى المستشفى

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
عرف دوار لبيادنة التابع للجماعة القروية المربوح، يوم امس الخميس، لمدة ازيد من أربع ساعات معركة، تبادل فيها عناصر مجموعتين من ابناء الجماعة الضرب والجرح باستعمال سيوف وسواطير، ماتسبب في اصابة البعض منهم بجروح بليغة، نقلوا على اثرها الى المستشفى الاقليمي لقلعة السراغنة ومنهم من تم توجيهه الى مصحات بمدينة مراكش نظرا لخطورة الاصابات.
وبحسب تصريحات شهود عيان فان اسباب نشوب المعركة تعود لتصفية نزاعات تتعلق باستغلال اماكن بمحيط الدوار الجديد ودوار لبيادنة، لبيع وترويج المخدرات.
الحادث استدعى حضور قائد اهل الغابة واعوان السلطة المحلية وانتقال عناصر الدرك الملكي بسرية قلعة السراغنة، وتم توقيف بعض المشتبه بهم للاستماع اليهم حول المنسوب اليهم.
وتفيد اخر المعطيات الواردة من دوار لبيادنة ان تهديدات انصار الطرفين لاتزال متواصلة منذ صباح اليوم الجمعة بواسطة اسلحة بيضاء، وهو مايندر باستئناف المعركة التي خلفت استياء كبيرا لدى العديد من المواطنين من ساكنة الدوار وبعض منتخبي وفعاليات محلية بجماعة المربوح الذين طالبوا في اتصالهم هاتفيا صباح اليوم الجمعة بتدخل السلطات القضائية والمصالح الامنية قصد تفادي وقوع المزيد من الخسائر في صفوف المتنازعين.