اخبار جهة مراكش | الأحد 8 أبريل 2018 - 12:21

غريب.. فضي ورياض القياديان بحزب المصباح بمراكش يتخلفان عن تنشيط ندوة بقصر البلدية بجليز +صور

  • Whatsapp

حسن الخلدواي – مراكش الآن
خلف الغياب الغامض لكل من الدكتور خديجة فضي نائبة عمدة مراكش رفقة زميلها في حزب العدالة والتنمية يوسف رياض رئيس مقاطعة النخيل عن المشاركة في ندوة حول “الديمقراطية المواطنة وترسيخ الحكامة الجيدة” الكثير من اللبس لدى العشرات من المهتمين الذين حلوا عصر يوم الجمعة الاخير بقاعة الندوات الخاصة بجماعة مراكش بالحي الشتوي.
وفي الوقت الذي اكدت فيه مصادرنا، أن فضي نائبة عمدة مراكش ظهرت قبل بداية اشغال الندوة لتختفي فيما بعدما فيما لم يكلف رياض رئيس مقاطة النخيل نفسه عناء حضور الندوة حيث حل محله احد الاشخاص بعد ازيد من ساعة من انطلاق اللقاء.
وعبر عديدون ممن حضروا اللقاء عن استيائهم من مثل هذه التصرفات التي تظهر عدم احترام اتجاه منظمي الندوة وكل من حضر اشغالها خصوص وان القياديين بحزب العدالة والتنمية كانا من ضمن المحاضرين في موضوع “الديمقراطية المواطنة وترسيخ الحكامة الجيدة”.
وجاء تنظيم هذه الندوة في إطار برنامج “دعم الحكامة المحلية والديمقراطية التشاركية بالمغرب”، من طرف الجمعية الأمريكية للمحامين والقضاة.

ويهدف هذا البرنامج إلى تطوير الحكامة المحلية وتثبيت مبدأ المشاركة المواطنة في تدبير الشأن العام المحلي حيث كان مقررا ان يشارك كل من عبد الكريم  جلام ممثل جمعيات المجتمع المدني ومصطفى بوحدو مستشار لدى الجمعية الأمريكية للمحامين والقضاة، والدكتورة خديجة فضي نائبة عمدة مراكش ورئيسة الهيئة الاستشارية المتعلقة بالمساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، ويوسف رياض رئيس مقاطة النخيل والدكتور محمد الغالي استاذ السياسات العامة والحكامة الترابية بجامعة القاضي عياض.