رياضة | الخميس 12 أبريل 2018 - 07:29

ريال مدريد يبلغ نصف النهائي على الرغم من هزيمته وبايرن ميونيخ يرافقه للمربع الذهبي

  • Whatsapp

خطف ريال مدريد هدفا في الوقت بدل الضائع من لقاء إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا ضد يوفنتوس الإيطالي ليبلغ به المربع الذهبي على الرغم من هزيمته 3-1. وعلى الرغم من التعادل السلبي مع ضيفه إشبيلية الإسباني، تأهل فريق بايرن ميونيخ الألماني إلى نصف نهائي المسابقة للمرة السابعة خلال تسعة أعوام.
أجهضت ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة انتفاضة يوفنتوس الإيطالي أمام مضيفه ريال مدريد الإسباني، إذ أحرز منها النجم البرتغالي للفريق الملكي كريستيانو رونالدو هدف فريقه الوحيد ليبلغ به الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا على الرغم من هزيمته بثلاثة أهداف لهدف، وذلك بعد فوزه في لقاء الذهاب في تورينو بإيطاليا 3-0.

كما تأهل بايرن ميونيخ الألماني إلى نصف نهائي المسابقة على الرغم من تعادله السلبي مع ضيفه إشبيلية الإسباني على ملعب “أليانز أرينا” في ميونيخ في إياب دور الثمانية. وكان الفريق البافاري قد فاز ذهابا في إشبيلية 2-1.

دفع مدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان بالجناح الويلزي غاريث بايل أساسيا على حساب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، مفضلا الكرات المرتدة السريعة، فيما منح الفرصة للمدافع الشاب خيسوس فاييخو (21 عاما) بدلا من القائد الموقوف سيرخيو راموس.

ولدى يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي، دفع مدربه ماسيميليانو أليغري، في ظل إيقاف الأرجنتيني باولو ديبالا المطرود ذهابا، بالثلاثي الأرجنتيني غونزالو هيغواين، الكرواتي ماريو ماندزوكيتش والبرازيلي دوغلاس كوستا.

وسجل ليوفنتوس المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش برأسيتين (2 و37) ولاعب الوسط الفرنسي بليز ماتويدي بعد خطأ من حارس ريال الكوستاريكي كيلور نافاس (61).

وبدا أن يوفنتوس في طريقه لقلب الطاولة على مضيفه حامل لقب المسابقة في العامين الماضيين بعد أن كان قد تلقى هزيمة موجعة على أرضه ذهابا.

وفي وقت كان يستعد الفريقان لشوطين إضافيين منح الحكم ركلة جزاء جدلية ترجمها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفا وحيدا لريال ليتأهل الملكي 4-3 بمجموع المباراتين.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء بوجه حارس مرمى يوفنتوس وقائده جانلويجي بوفون بسبب احتجاجه على ركلة الجزاء، وحل محله البولندي فويتسي تشيسني، ولكنه لم يتمكن من التصدي لركلة الجزاء، ليفقد بطل الدوري الإيطالي في المواسم السنة الأخيرة ووصيف دوري الأبطال في الموسم الماضي بطاقة التأهل لصالح الفريق الملكي.

وكان نهائي العام الماضي قد جمع ريال مدريد مع يوفنتوس في كارديف، وفاز “الملكي” 4-1 بينها ثلاثية في الشوط الثاني، وثأر لخروجه من الدور نصف النهائي للمسابقة موسم 2014-2015 عندما جرده يوفنتوس من اللقب بالفوز عليه 2-1 في تورينو وتعادلهما 1-1 في مدريد.

وعلى الرغم من خروجه، حقق يوفنتوس فوزه التاسع على ريال في 21 مباراة مقابل 10 خسارات وتعادلين. يذكر أنه في 49 مواجهة تقدم فيها الفريق الزائر ذهابا 3-صفر، لم ينجح الخصم في قلب تأخره إيابا.