اخبار جهة مراكش | الأحد 22 أبريل 2018 - 22:24

زيارة مستفيدات برنامج محو الامية بالمساجد للماثر التاريخية بمراكش احتفالا بشهر التراث

  • Whatsapp

تم تنظيم أول زيارة تربوية للمآثر التاريخية ببرنامج محو الأمية بالمساجد الذي ترعاه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، صباح يومه السبت 21 ابريل.

هذه الزيارة التربوية التي جاءت في إطار الأنشطة الموازية للتوعية بدور محو الأمية في التشبث بالهوية الثقافية و الحفاظ على التراث الوطني- استفادت منها 300 مستفيدة تم نقلهن على متن 6 حافلات مستأجرة من شركة النقل سيبراتور.
انطلقت الزيارة و التي دامت ل13 ساعة على تمام الساعة الثامنة صباحا متخذة حدائق المنارة عنوان الكلمة الافتتاحية للمنظمة و المشرفة على الزيارة – المستشارة التربوية الإقليمية فاطمة الزهراء لمام- و التي أشادت بالسياسة الرشيدة للملك محمد السادس واهتمامه النبيل والفعال في مجال محو الأمية.
وتناولت الكلمة أيضا تعريفا ببرنامج محو الأمية بالمساجد أهم انجازاته. وأخيرا تم توجيه النداء للدعاية والتسجيل للاستفادة من دروس برنامج محو الأمية خلال الموسم القرائي 2018/2019 تحت شعار “محو الأمية مسؤوليتك مسؤوليتنا جميعا”.

وكان الاشراف والتنظيم من طرف فاطمة الزهراء لمام، والتأطير من لدن بشرى درعان – سليمان أبو حا- زهيرة غانم- فاطمة الزهراء أربيعي- نادية اهرتي- نزيهة سمر- خديجة المشهودي- نادية ضران- كريمة فيمة- سميرة سيمو- خولة ايت مزي- إيمان الخلفاوي- فاطمة الزهراء بحجوب.