اخبار جهة مراكش | الإثنين 4 يونيو 2018 - 16:18

تجار بقلعة السراغنة يحتجون امام مطاحن تساوت لاسترجاع مستحقاتهم ورئيس الشركة ينفي علاقته بمطالبهم +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
نظم مجموعة من تجار اقليم قلعة السراغنة صباح اليوم الاثنين وقفة احتجاجية امام مقر مطاحن تساوت للمطالبة باسترجاع اموالهم المسلمة في دمة الشركة في فترة ماقبل تفويتها للمالك الحالي المسؤول عن تسيير اشغالها اثر تسوية قضائية تمت بينه وبين ورثة الرئيس المدير العام السابق لنفس المؤسسة.
وقال عثمان ايت الفقيه ممثل التجار المحتجين ان وقفتهم الاحتجاجية تأتي بعدما تقدموا لاكثر من مرة للمسؤول الجديد عن المطحنة بالمطالبة باسترجاع ما يوجد بدمة الشركة التي كانت تربطهم بها علاقة تجارية منذ اكثر من سبع سنوات.
واوضح عثمان ايت الفقيه ان عدد التجار الدائنين يبلغ احدى عشر تاجرا ينتمون لدوائر الاقليم، مضيفا ان مجموع المبالغ المالية يصل الى 3.712.000 درهم. وطالب جميع الجهات المسؤولة بالتدخل لانصافهم وتسليمهم اموالهم.
من جهته، اكد محمد الركيك الرئيس المدير العام الجديد لمطاحن تساوت انه لاتربطه بالمحتجين اي علاقة في ماجاء في ادعاءاتهم ولا يتوفر على اي وثيقة تفيد مايطالبون به المحتجين منذ تسليمه مفاتيح مؤسسته سنة 2013 واطلاعه على جميع الوثائق الادارية والمالية الموجودة بارشيف ادارة المطحنة.
وبخصوص قرار التسوية القضائية للمطحنة والتي تمت بينه وبين ورثتها سابقا، أوضح محمد الركيك انها لاتنص نهائيا على مايفيد مطالب التجار المحتجين. واكد الرئيس المدير العام انه مستعد حالا لاداء مستحقات كل من يتوفر على مايتبث حقوقه بشكل قانوني.
الرئيس المدير العام لمطاحن تساوت وفي لقائه بعد ظهر اليوم الاثنين بممثلي منابر اعلامية، افاد ان كمية الدقيق التي قام رجال الدرك الملكي بكازيط بقيادة بني عامر مساء يوم اول امس السبت بحجزها، قد تم تسليمها كدفعة ثانية لشركة مخصصة في بيع اعلاف الماشية ببرشيد.وافاد ان مدة صلاحية استهلاكها منتهية لتقديمها كعلف للماشية ولهذا تم شحنها في اكياس زرقاء من الحجم الكبير غير مخصصة للدقيق المسموح باستهلاكه وفق المعايير المنصوص عليها من طرف المصالح الادارية المسؤولة عن السلامة الصحية للمنتجات الغذائية يقول الرئيس المدير العام لمطاحن تساوت.