اخبار جهة مراكش | الجمعة 22 يونيو 2018 - 16:06

“ناصر” صاحب أعلى معدل للباكالوريا “19.44” من مراكش يكشف سر تفوقه +فيديو

  • Whatsapp

بثقة في النفس، وبلغة عربية فصيحة تحدث إلينا ظهر اليوم الجمعة بمراكش، “نايت علي ناصر”، صاحب أعلى معدل للباكالوريا في المغرب، حيث حصل على معدل 19.44 في شعب علوم فيزيائية، تخصص فرنسية، بحسب النتائج الرسمية.

التلميذ ناصر انتقل رفقة الأسرة من مدينة الدار البيضاء إلى مراكش قبل أربع سنوات.

الأجواء مفعمة بالبهجة والسرور، “الدقة المراكشية” كانت في استقبال ناصر ووالدته، التي لم تخف سرورها وبهجتها بتفوق ابنها، مؤكدة أنها تريده السعادة لابنها في المستقبل.

وعن سر نجاح ناصر، قالت والدته، “إنه ينصت جيدا، لا يحب التشاؤم، هذا هو سر نجاحه، بالإضافة إلى تملكه للأخلاق العالية”.وعبر ناصر في حديثه لـ”اليوم 24″، عن سروره بالمعدل الذي حصل عليه، وقال “لا يمكن أن أصف الشعور بالكلمات، ما حققته فخر لي ولأسرتي والمؤسسة التي أدرس فيها”.

وتحدث التلميذ المتفوق عن سر نجاح وتفوقه، وقال إنه يعتبر التفوق كلعبة يعمل على أن يحقق فيها أعلى النقط.

ووجه ناصر رسالة إلى التلاميذ، وقال، “الدراسة ليست بالشيء الممل، ولا يجب أن تكون إجبارية، من لا يحب الدراسة ويعشقها عليه البحث عن شيء آخر، لأن التفوق مقرون بالحب والعشق للدراسة”.

وعن مستقبله الدراسي وطموحه، قال ناصر، إنه يريد أن “يصبح أحسن ناصر ممكن، ليظل إنسانا في المقام الأول”، رافضا الحديث عن اختياراته الدراسية في الوقت الحالي، بينما قال إنه يفضل مهنة التمريض، مضيفا، “للأسف أغلبية الناس يقللون من شأنها”.