اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 26 يونيو 2018 - 19:25

حصري.. “مراكش الآن” تنفرد بنشر التعريف برجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم بباشويات ودوائر وقيادات اقليم قلعة السراغنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
ترأس محمد الشيكر عامل قلعة السراغنة، عصر يوم امس الاثنين، بقاعة محمد المودن، حفل تنصيب رجال السلطة الجدد الملتحقين بباشويات ودوائر وقيادات الاقليم. وخلال هذا الحفل الذي حضره العديد من المسؤولين والمنتخبين وجمعيات المجتمع المدني ورؤساء المصالح الخارجية، قدم الشيكر كلمة تضمنت نبدة عن المسؤولين الجدد.
في مايلي اللائحة الكاملة لرجال السلطة والمهام التي تقلدوها خلال مشوارهم المهني بسلك الادارة الترابية:
محمد الهلوس، تم تعيينه باشا تملالت وكان يشغل منصب قائد قيادة بني مسكين الشرقية بعمالة سطات سابقا، خريج المعهد الملكي للادارة الترابية بالقنيطرة، حاصل على دبلوم الدراسات العليا، تعاقب خلال مشواره الاداري في سلك رجال السلطة على اقاليم كل من: ورزازات، بولمان، بني ملال، خنيفرة ثم سطات قبل ان يتم تعيينه بهذا الاقليم على اثر الحركة الانتقالية الاخيرة.
عبد الغني بولة، تم تعيينه باشا العطاوية، والذي كان يشغل باشا رئيس الملحقة الادارية الثانية حسان سابقا، خريج المعهدالملكي للادارة الترابية بالقنيطرة، حاصل على الاجازة في القانون الخاص، تعاقب خلال مشوارة الاداري في سلك رجال السلطة على اقاليم كل من: مراكش، سيدي قاسم، عين الشق، الرباط، قبل ان يتم تعيينه يهذا الاقليم على اثر الحركة الانتقالية الاخيرة.
المصطفى نفيذا، تم تعيينه باشا سيدي رحال، حيث كان يشغل سابقا رئيس الدائرة الحضرية سيدي البرنوصي، خريج المعهد الملكي للادارة الترابية بالقنيطرة، حاصل على الاجازة في القانون، تعاقب خلال مشواره الاداري في سلك رجال السلطة على اقاليم كل من: الراشيدية، طانطان، كلميم، خريبكة، سيدي البرنوصي.
محمد شكرون، تم تعيينه رئيس دائرة القلعة-اهل الغابة، حيث كن يشغل سابقا رئيس دائرة اولاد جامع لمطة بعمالة مولاي يعقوب، خريج المعهد الملكي للادارة الترابية بالقنيطرة، حاصل على الاجازة في القانون الخاص، عمل خلال مشواره الاداري في سلك رجال السلطة بعمالة وجدة، القنيطرة، اقليم تارودانت، مولاي يعقوب.
حسن مقروط، تم تعيينه رئيس دائرة القلعة- بني عامر، والذي كان يشغل سابقا قائد قيادة بويبلان باقليم تازة، خريج المعهد الملكي للادارة الترابية بالقنيطرة، حاصل على الاجازة في القانون الخاص، تعاقب خلال مشواره الاداري في سلك رجال السلطة على اقاليم كل من: سيدي قاسم، بني ملال، خريبكة، تازة.
مراد البير، تم تعيينه قائد قياد بني عامر دائرة القلعة- بني عامر، حيث كان يشغل سابقا قائد الملحقة الادارية الثالثة بخنيفرة، خريج المعهد الملكي للادارة الترابية بالقنيطرة، حاصل على دبلوم الدراسات العليا في العلوم السياسية والقانون الدستوري، تعاقب خلال مشواره الاداري في سلك رجال السلطة على اقاليم كل من: الداخلة، خنيفرة.
توفيق باحو امرسال، تم تعيينه قائد قياد اولاد بوعلي دائرة القلعة-بني عامر على اثر الحركة الانتقالية الاخيرة حيث كان يشغل سابقا قائد ملحقة ادارية المنطقة الحضرية بفاس، خريج المعهد الملكي للادارة الترابية بالقنيطرة ، حاصل على الماستر في المالية الحساب العددي.
بلال الخمليشي، تم تعيينه قائدا على راس قيادة واركي دائرة العطاوية بعد ما كان يشغل سابقا قائد ملحق بالدائرة الحضرية عين السبع، خريج المعهد الملكي للادارة الترابية يالقنيطرة، حاصل على دبلوم الدراسات العليا المعمقة في العلوم الجنائية.
لحسن العمراوي، تم تعيينه قائد قيادة ادزوز دائرة العطاوية، والذي كان يشغل سابقا قائد قيادة لهري اكلمام ازكزا باقليم خنيفرة، خريج المعهد الملكي للادارة الترابية بالقنيطرة، حاصل على دبلوم الدراسات العليا المعمقة في التدبير المندمج والاجازة في علم الادارة، تعاقب خلال مشواره الاداري في سلك رجال السلطة على اقاليم كل من: سيدي قاسم، خنيفرة.

عمر لمداسني، تم تعيينه قائد الملحقة الادارية الثانية بباشوية العطاوية، والذي كان يشتغل سابقا قائد بالملحقة الادارية بعمالة طنجة- اصيلا، خريج المعهد الملكي للادارة الترابية بالقنيطرة، حاصل على الماستر في العلوم الاقتصادية، علما ان رجل السلطة المذكور تعذر عليه الحضور لالتزامات مهنية بمدينة طنجة.
عبد الرحمان بوكناني، تم تعيينه قائد الملحقة الادارية الرابعة بباشوية القلعة، والذي كان يشغل سابقا قائد الملحقة الادارية عين هارون بعمالة فاس، خريج المعهد الملكي للادارة الترابية بالقنيطرة، حاصل على دبلوم السلك العادي للمدرسة الوطنية للادارة العمومية، تعاقب خلال مشواره الاداري في سلك رجال السلطة علة اقاليم كل من: الصويرة، بني ملال، مراكش، فاس.
مريم الحلوي، تم تعيينها قائد بالملحقة الادارية الثانية بباشوية القلعة، والتي كانت تشغل سابقا قائد ملحق بقسم الشؤون الداخلية بعمالة مولاي يعقوب، خريجة المعهد الملكي للادارة الترابية بالقنيطرة حاصلة على الماستر في القانون الخاص تخصص قانون الاعمال والمقاولات.
احمد تسير، تم تعيينه قائد قيادة زمران دائرة تملالت، والذي كان يشغل سابقا قائد الملحقة الادارية المزرعة بعمالة سلا، خريج المعهد الملكي للادارة الترابية بالقنيطرة، حاصل على الاجازة في العلوم الاقتصادية، تعاقب خلال مشواره الاداري في سلك رجال السلطة على اقاليم كل من: الجديدة، عين السبع، سلا.
محمد احسان، خريج المعهد الملكي للادارة الترابية بالقنيطرة فوج 52 والذي تم تعيينه قائد الملحقة الادارية الاولى بباشوية القلعة، على اثر الحركة الانتقالية الاخيرة، حاصل على الماستر في القضاء الاداري.
حسن الحريف، تم تعيينه قائدا على راس الملحقة الادارية الثالثة بباشوية القلعة، بعد ما كان يشغل سابقا قائد قيادة ايت اوربيل بعمالة الخميسات، خريج المعهد الملكي للادارة الترابية بالقنيطر، حاصل على الاجازة في الجغرافيا وماستر المعهد الوطني للتهيئة والتعمير، تعاقب خلال مشواره الاداري في سلك رجال السلطة على اقاليم كل من: وجدة، سيدي قاسم، تارودانت، الخميسات.
سميرة اليحياوي، خريجة المعهد الملكي للادارة الترابية بالقنيطرة فوج 52، والتي عينت قائد بقسم الشؤون الداخلية بالعمالة، على اثر الحركة الانتقالية الاخيرة، حاصلة على الماستر في التخطيط والسير السياحي.
لحسن عمراوي، والذي عين قائد قيادة الصهريج – صنهاجة، على اثر الحركة الانتقالية الاخيرة، بعد ما كان يشغل قائد بقسم الشؤون الداخلية بهذه العمالة، حاصل على شهادة الباكالوريا.
العربي العمري، خريج المعهد الملكي للادارة الترابية بالقنيطرة فوج 49، والذي عين قائد قيادة سيدي احمد دائرة العطاوية بعد ما كان يشغل سابقا قائد تساوت دائرة القلعة- بني عامر، حاصل على الاجازة في الحقوق بالفرنسية.
ياسين العسري، خريج المعهد الملكي للادارة الترابية بالقنيطرة فوج 49، والذي عين قائد قيادة تساوت دائرة القلعة- بني عامر بعد ما كان يشغل قائد قيادة سيدي احمد دائرة العطاوية، حاصل على الماستر التخصص في هندسة المشاريع والابتكار.
محمد علي ابا علي، تم تعيينه خليفة قائد بهذا الاقليم، بعد ما كان يشغل سابقا خليفة قائد باقليم طانطان.