مجتمع | الأربعاء 4 يوليو 2018 - 08:55

مسؤول فلسطيني يشيد بالدعم الكبير الذي يقدمه الملك محمد السادس للقضية الفلسطينية

  • Whatsapp
أشاد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية بدولة فلسطين، والذي يقوم حاليا بزيارة عمل لبلادنا، المستشار إياد تميم، بالدعم الكبير الذي يقدمه الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، للقضية الفلسطينية.
وأوضح بلاغ لمجلس النواب، أن المسؤول الفلسطيني استحضر، خلال استقباله أمس الاثنين 02 يوليوز بالرباط، من طرف رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، احتضان المملكة المغربية مؤخرا للمؤتمر الدولي الخامس حول القدس، منوها بموقف المغرب الواضح من نقل السفارة الأمريكية للمدينة المقدسة.
 
وبعدما أكد أن المغرب كان دائما سباقا لنصرة الشعب الفلسطيني، أعرب تميم عن عمق روابط الأخوة والمودة التي تجمع الشعبين الشقيقين، موضحا أن زيارته للمملكة المغربية تهدف الاستفادة من التجربة المغربية في مجال مراقبة المالية العامة، وبحث آفاق التعاون مع المجلس الأعلى للحسابات، ومشيرا إلى أن المغرب يعتبر من البلدان الرائدة في مجال المراقبة المالية والإدارية.
 
من جهته، يضيف البلاغ، أكد المالكي خلال اللقاء، أن القضية الفلسطينية تتبوأ مكانة خاصة لدى المغاربة، وأن القدس الشريف يكتسي أهمية كبيرة في وجدان الشعب المغربي، مستعرضا في السياق ذاته المجهودات التي يقوم بها الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في الحفاظ على المدينة المقدسة ودعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال، وإقامة دولته المستقلة عاصمتها القدس الشريف.
 
وقدم المالكي، بالمناسبة، لمحة حول العلاقة بين المؤسسة التشريعية والمجلس الأعلى للحسابات، مبرزا التعاون القائم بين المؤسستين في احترام تام لفصل السلط كما هو منصوص عليه دستوريا. وثمن في هذا الإطار، التقارير التي تصدر عن المجلس الأعلى للحسابات، والتي تشكل مادة خصبة لإثراء العمل البرلماني في مجال مراقبة العمل الحكومي وتقييم السياسات العمومية.