اخبار جهة مراكش | الأربعاء 4 يوليو 2018 - 15:13

سكوب.. قاضي التحقيق بجنايات مراكش يواجه الطفلات والفقيه المتهم باغتصابهن

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن

قام قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمدينة مراكش، اليوم الاربعاء، باستكمال التحقيق التفصيلي في قضية “فقيه ستي فاضمة”، حيث تم الاستماع للطفلات والفقيه المتهم باغتصابهن.
هذا، وقام قاضي التحقيق بمواجهة بين الضحايا والفقيه قبل ان يعطي تعليماته بايداعه سجن الوداية في انتظار استكمال المسطرة القانونية قبل عرض الملف على انظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش قصد تحديد تاريخ انطلاق المحاكمة.
وآزرت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب في شخص عبد الاله طاطوش كاتبها الاقليمي بمراكش، الطفلات حيث نصبت نفسها طرفا مدنيا في قضية اغتصاب سبع طفلات من طرف فقيه دوار “بحلوان” جماعة “ستي فاضمة” إقليم الحوز.
واجلت هذه الجلسة من الاسبوع الماضي الى اليوم الاربعاء 4 يوليوز، بسبب غياب المتهم الذي يوجد رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن الأوداية ضواحي المدينة الحمراء، في الوقت الذي حضرت فيه الطفلات ضحايا الاستغلال الجنسي وآباؤهن. وفق ما أورده بلاغ صادر عن منظمة “ماتقيش ولدي”.
ويذكر أن الفقيه، المذكور كان قد اغتصب سبع طفلات تتراوح أعمارهن ما بين سبع واثنا عشرة سنة، ويبلغ الفقيه المدعو العربي حوالي 45 سنة، يؤذن ويصلي بالسكان بدوار “بحلوان” جماعة “ستي فاضمة” إقليم الحوز، ويصلي بالناس صلاة الجمعة في حالة تغيب أحد الفقهاء بأغبالو، كما يقوم الفقيه المغتصب بتعليم وتدريس الأطفال والطفلات بالمسجد.
وتمكن السكان من معرفة حقيقة الفقيه البيدوفيل، حينما أقدمت فتاة قاصر عمرها 17 سنة على التصريح لدى الدرك الملكي بالمنطقة أنها كانت ضحية اغتصاب من طرفه عندما كان عمرها عشر سنوات.