اخبار جهة مراكش | الإثنين 23 يوليو 2018 - 12:39

خطير.. جمعويون يتحدثون عن استفحال ظاهرة بيع الكوكايين بقلعة السراغنة ويطالبون بردع المتورطين في حماية المروجين

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
لاحديث للمتتبعين للشأن المحلي بمدينة قلعة السراغنة خلال اليومين الاخيرين الا عن موضوع استفحال ظاهرة بيع واستهلاك مخدر الكوكايين.
واستنادا الى ماتضمنته اقوال احد المتحدثين عن هذا الموضوع في اتصال هاتفي به صباح اليوم الاثنين، فقد اصبح احد المروجين يستعين في نشاطه وايصال بضاعته الى زبنائه عبر شبكة من الفتيات بعد تسليمها منه انطلاقا من مدينة العطاوية وتوزيعها على بعض المستهلكين الشباب ضمنهم ابناء عائلات ميسورة بقلعة السراغنة.
واوضح المتحدث ذاته، ان عملية التوزيع تتم مساء، مضيفا ان ثمن الجرعة يتراوح بين الخمسين والمائة درهم. متسائلا عن دور المصالح الامنية وعن الجهة التي تتستر عن نشاط عناصر شبكة بيع وترويج الكوكايين.
في السياق ذاته، وجهت اتهامات مباشرة لاحد المسؤولين بالدائرة الأمنية بحي المرس عن تقصيره في القيام بواجبه،مطالبا بالكشف عن الجهة التي تقوم بممارسة نشاطها بشكل لم يعد خافيا على احد.
من جهة اخرى وفي اتصال هاتفي ل “مراكش الآن” باحد المسؤولين الأمنيين لمعرفة مدى صحة ماتم تداوله على مستوى شبكة التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” انه قام بمجرد اطلاعه على مانشر، بعقد اجتماع مع عناصر الشرطة القضائية لمناقشة الموضوع، ولم يتوصل لحد اليوم الى مايؤكد مضامين تدوينات الأشخاص الذين تطرقوا الى ذات الموضوع. مضيفا ان عناصر مصلحة الشرطة القضائية تتابع هذا الموضوع بمسؤولية كبيرة، مؤكدا ان المصالح الامنية لن تتوانى في القيام بواجبها حالما تتوفر على ضبط كل مايتعلق بالظاهرة والمتسترين عنها.