اخبار جهة مراكش | الأحد 5 أغسطس 2018 - 01:22

خطير.. مواجهات عنيفة بين رحل وفلاحين بجماعة المزوضية ونقل 3 جرحى الى مستعجلات مراكش

  • Whatsapp

وقعت “مطايفة خايبة” بين رحل قادمين من مدينة طانطان وشخص ثلاثيني استعملت فيها الأسلحة البيضاء بدوار الحيدات جماعة المزوضية، عشية اليوم السبت 4 غشت.

مصادر عليمة، أكدت أن مواجهات عنيفة بين رعاة رحل و سكان دوار الحيدات، اندلعت شراراتها بعدما هددت جحافل رؤوس المواشي الصحراوية المحاصيل الزراعية، الأمر الذي لم يستسغه فلاحوا المنطقة عقب الهجوم المباغت على محاصيلهم الزراعية التي ما زالت تنتظر الجمع والتنقيل، ورفضوا أن ترعى تلك الجحافل من رؤوس الأغنام التي استعمرت الأراضي الفلاحية دون موجب قانوني، فاضطروا إلى النزول لحماية محاصيلهم الزراعية، ودخلوا في مواجهات مباشرة استعملت فيها الأسلحة البيضاء، انتهت بإصابة شخصين من الرعاة الرحل وشاب ثلاثيني يقطن بدوار الحيدات جماعة المزوضية بجروح متفاثة الخطورة.

هذا وقد تم نقل المصابين إلى مستعجلات المركز الإستشفائي محمد السادس بشيشاوة لتلقي الإسعافات الأولية، قبل نقلهم إلى مستعجلات المستشفى الجامعي بمراكش.

واقعة أعادت إلى الأدهان الحرب التي اشتعلت بكل من الجماعات القروية بمنطقة الكرعاني ولمصابيح ولبخاتي وجمعة سحيم، خلال الأسابيع الماضية، في انتظار تدخل السلطات لتهدئة الوضع وتصحيحه.