اخبار جهة مراكش | السبت 11 أغسطس 2018 - 20:42

كون غير سدووه.. مرضى “محتجزون” بمستشفى ابن طفيل بمراكش ويفرض عليهم الصيام “كرها”

  • Whatsapp

حسن الخلداوي – مراكش الآن

لاحديث بين متتبعي الوضع الصحي بمراكش خلال الاسابيع الاخيرة الا عن الوضع التدبيري الكارثي للمستشفى الجهوي أبن طفيل التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

ويعيش المرضى حالة خطيرة من التهميش وصلت الى قضائهم لازيد من اسبوعين بالمؤسسة الطبية في انتظار الفرج باستفادتهم من عمليات جراحية.

ويؤكد أحد المرضى انه يرقد بالطابق الاول منذ 16 يوما من اجل اجراء عملية جراحية على مستوى رجله كما ان الوضع مشابه للمرضى الذين يقطنون معه نفس الغرفة.

واوضح ذات المتحدث قائلا: “والله حتى حشومة، هذي جوج سيمانات وانا انتظر دوري لاجراء العملية الجراحية وشريت الحديد ولكن الغالب الله…”.

وقال نفس المتحدث: “راني ساكن بعيد على مراكش وعائلتي تكرفصات بالمشي والمجي وكل نهار تنقول غادي تدار ليا العملية الجراحية على رجلي”.

وختم ذات المتحدث تصريح: “والمشكل هذا اسبوع تيقولوا لينا يومياصموا باش تديرو العملية وتنبقاو بجوعنا حتى الخمسة تاع العشية وفي الاخير تقولو غير كولو..”.

لعلها تصريحات تكشف عجز ادارة مستشفى ابن طفيل ومعه مسؤولو المركز الجامعي بمراكش في تدبير الوضع الصحي لفائدة المرتفقين تزامنا مع موسم الصيف الذي يعرف ارتفاع في حوادث السير.