اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 - 13:58

امن قلعة السراغنة يوقف جانحا من دوي السوابق العدلية هدد المارة بشارع مولاي اسماعيل بالسلاح الابيض ومتهمين بالسكر العلني وتبادل الضرب وعرقلة المرور بشارع الجيش الملكي

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تمكنت عناصر الشرطة التابعة لفرقة الدراجين من توقيف شخص هدد المارة بسلاح ابيض من الحجم المتوسط بشارع المولى اسماعيل “المارشي” بوسط المدينة، وتم اقتياده الى مقر مصلحة الشرطة القضائية للاستماع اليه في محضر قانوني ووضعه تحث تدابير الحراسة النظرية لاحالته على انظار النيابة العامة المختصة.
وذكر مصدر امني مسؤول، ان المتهم الذي يعد من دوي السوابق العدلية في مجال السرقة بالعنف والتهديد بالسلاح الابيض، كان في حالة هيجان نتيجة افراطه في شرب الخمر. مضيفا ان الاستراتيجية الجديدة التي اقرتها المنطقة الاقليمية للامن واعتماد توزيع رجال الشرطة بمجموع النقط الاهلة بالسكان، مكن مصالحها من التدخل بسرعة وبشكل اكثر من السابق في عمليات الاعتداءات ومحاولة ازعاج وسرقة المواطنين.
وبشارع الجيش الملكي القت عناصر الشرطة القبض على شخصين كانا في حالة سكر وتسببا في توقيف حركة المرور اثر تبادل الضرب والجرح بينهما واستعمال السلاح الابيض. وقد تم -حسب نفس المصدر- وضع المتهمين رهن الحراسة النظرية لتقديمهما امام انظار العدالة.
يشار الى ان عناصر الشرطة بمختلف المصالح التابعة للمنطقة الاقليمية لامن قلعة السراغنة، تقوم منذ اكثر من اسبوعين بمجهودات ملحوظة لمكافحة الجريمة من خلال حملات تمشيطية ضد المنحرفين وتوقيف المشتبه فيهم في مجال السرقة والاعتداء على المواطنين بالرغم من الاكراهات الكثيرة التي تعاني منها والمتمثلة في قلة الموارد البشرية والخصاص المهول في الاليات اللوجيستيكية مقارنة مع التوسع العمراني والنمو الديمغرافي المضطرد الذي عرفته قلعة السراغنة طيلة السنوات الاخيرة.