اخبار جهة مراكش | الإثنين 20 أغسطس 2018 - 10:46

حصري.. درك كازيط باقليم قلعة السراغنة يحيل افراد عصابة “الفراقشية” على انظار الوكيل العام للملك لدى جنايات مراكش

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
احالت الضابطة القضائية للدرك الملكي بالمركز الترابي بكازيط، يوم امس الاحد، على انظار الوكيل العام للملك لدى جنايات مراكش، افراد عصابة اجرامية تتكون من ثلاثة اشخاص.
وبحسب المعطيات التاي استقيناها من مصدر موثوق، فقد اثبتت الابحاث التي باشرتها عناصر الد رك الملكي بالمركز الترابي لكازيط باقليم قلعة السراغنة في مسطرة البحث التمهيدي ان افراد العصابة وبعد اطلاعهم على وضعية حظيرة الاغنام بدوار لقراقرة التابع للجماعة القروية سيدي الحطاب، تمكنوا من تنقيل ستة عشر خروفا بعدما تاكدوا من غياب الحارس، وفروا على متن سيارة في ملك احد المتهمين شقيق لعضو بنفس العصابة، في اتجاه ضواحي بني عامر.
واضاف المصدر ذاته، ان افراد العصابة اعترفوا خلال تعميق البحث معهم، بتعاطيهم لسرقة المواشي بواسطة نفس السيارة. وتفيد المعطيات المتداولة لدى بعض المتتبعين لهذا الملف الذي خلف استنفارا في اوساط الكسابين ومربي الماشية بعد نشر “مراكش الآن” لموضوع توقيف الاظناء مع اقتراب عيد الاضحى، ان العصابة الاجرامية تضم شقيقين ينحدران من دوار اولاد رافع بقيادة تساوت وتتراوح اعمارهما بين الواحد والاربعين وثلاثة وخمسين سنة، فيما ينتمي المتهم الثالث الذي يبلغ من العمر 21 سنة الى دوار اولاد الكرن التابع لقيادة لوناسدة اولاد يعكوب.
وتعود وقائع هذه القضية الى صباح يوم اول امس السبت 18 غشت الجاري، بعدما تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي لعرارشة من اعتقال ثلاثة “فراقشية” بدوار أولاد صبيح، متلبسين في سرقة 16 رأس غنم من إحدى دواوير قيادة بني عامر بإقليم قلعة السراغنة.
وأكدت مصادرنا، أن “الفراقشية” قاموا بسرقة رؤوس الأغنام المذكورة من دوار لقراقرة ، حيث تمكنوا من الفرار بالرغم من مطاردتهم من طرف مربي المواشي الذين قاموا بإخبار عناصر الدرك بالمركز الترابي “بكازيط”، والذين قاموا بتوجيه برقية استعجالية إلى عناصر الأمن الوطني المرابطة بالسد القضائي بمدخل قلعة السراغنة قصد توقيفهم.
والى ذلك استطاع ”الفراقشية” الفرار من السد القضائي للأمن وعدم الانضباط لأوامر عناصر أمن السد القضائي، قبل أن يتم إخبار عناصر الدرك الملكي بالعرارشة، التي شنت حملة تمشيطية بالمنطقة، وتمكنوا من اعتقال الجناة بدوار اولاد ا صبيح وحجز سيارة من نوع فورد واسترجاع رؤوس الأغنام المسروقة، وتم تسليمهم الى المركز الترابي بكازيط من اجل استنطاقهم والاستماع اليهم في محاضر قانونية تحث اشراف النيابة العامة المختصة وتمت متابعتهم بتهم تكوين عصابة اجرامية والسرقة الموصوفة واستعمال ناقلة ذات محرك لتقديمهم امام محكمة الاستئناف بمراكش…