مجتمع | الإثنين 3 سبتمبر 2018 - 09:40

مزوار يشارك في أشغال الدورة السادسة لمنتدى المقاولين الصينيين و الافارقة في بكين

  • Whatsapp
يشارك رئيس الالتحاد العام لمقاولات المغرب ،السيد صلاح الدين مزوار في أشغال الدورة السادسة لمنتدى المقاولين الصينيين والأفارقة، الذي سينعقد يومي 3 و4 شتنبر الجاري في بكين وذلك على هامش منتدى التعاون الافريقي الصيني (فوكاك ). حيث أفاد بلاغ للاتحاد، بأنه في اطار هذه الزيارة، سيشارك السيد مزوار، الذي يقود وفدا من المقاولين يمثلون عددا من القطاعات الانتاجية، في الحوار من مستوى عال بين زعماء و مسؤولين اقتصاديين صينيين وأفارقة.

وأشار المصدر ذاته أن مشاركة الاتحاد العام لمقاولات المغرب في هذا المنتدى تندرج في اطار الشراكة المتميزة التي تجمع الصين والمغرب والهادفة الى تحقيق الاقلاع الاقتصادي للقارة الافريقية وخدمة لتنميتها المستدامة.

وسينكب المنتدى على دراسة عدد من القضايا ذات الصلة بالتصنيع والتجارة والبنيات بهدف تشجيع التعاون الاقتصادي والمبادلات التجارية بين الصين وافريقيا.

ومن خلال هذا اللقاء من مستوى عال، يؤكد الاتحاد تمسك المغرب بمبدأ التعاون جنوب- جنوب، واشعاع دور المغرب كقطب اقتصادي اقليمي منخرط بقوة في اطار شراكة رابح- رابح مع الصين، من أجل تسريع خلق فرص الشغل والنمو الشامل في القارة الافريقية.