اخبار جهة مراكش | السبت 22 سبتمبر 2018 - 12:47

بن الشيخ العامل السابق لاقليم قلعة السراغنة يلتقي باعضاء فرع حزب الاستقلال ويعقد لقاء مع السماحي العامل الجديد

  • Whatsapp

 محمد لبيهي – مراكش الآن
لاحديث للمتتبعين للشان المحلي خلال اليومين الاخيرين الا عن زيارة نجيب بن الشيخ العامل السابق لاقليم قلعة السراغنة، مساء يوم الاربعاء الاخير، لبيت مولاي الطاهر بلفاسي مفتش حزب الاستقلال والنائب الاول لرئيس المجلس الاقليمي ولقاؤه باعضاء مكتب الفرع المحلي ومنتمين لنفس التنظيم ومستشارين بالمجلس البلدي.
واستنادا الى مصدر حضر اللقاء مع اعضاء الفرع المحلي لحزب الميزان، فان زيارة العامل السابق تدخل في اطار تقديم التعازي للمستشار الجماعي عبد الرحيم عياد ولافراد اسرته في وفاة والده وصلة الرحم مع من كانت تربطه ببعض الوجوه الاستقلالية بالمدينة علاقات شخصية.
فيما ادعى اخرون ضمنهم منتخبين بمجالس جماعية وجمعويين، ان زيارة بن الشيخ وفي هذه الظرفية التي تعتبر مرحلة مهمة في تاريخ المجالس المحلية، لاتخلو من اشارات لدعم لائحة الاستقلال في الاستحقاقات القادمة بالنظر للعلاقة التي كانت تربط المسؤول الاقليمي السابق ببعض الوجوه الاستقلالية. وتسائل المتحدثون عن المغزى الحقيقي من زيارة ولقاء بن الشيخ بعدد مهم من المنتمين لفرع الحزب، معتبرين ذلك تمهيدا مسبقا لانخراط العامل السابق في عملية دعم مرشحي فرع الحزب لاهداف سياسية لم تعد خافية على أحد.
من جهته ولمعرفة وجهة نظره حول مانشر وماتتداوله اوساط المنتخبين بالاقليم على هامش زيارته، قال محمد نجيب بن الشيخ ان زيارته لبيت المفتش الاقليمي، عادية ولاتتعلق باي برنامج سياسي او اي شي من هذا القبيل.
واوضح بن الشيخ العامل السابق في اتصال هاتفي به اجرته معه “مراكش الآن”، ان ماقام به هو تصرف شخصي يندرج في اطار رد الجميل وتقديم العزاء كواجب انساني مثلما قدمه له عدد من ابناء الاقليم في وفاة والدته بمنطقة بن احمد.
وبخصوص مايتداوله بعض المتتبعين، قال بن الشيخ انه لايمكن له ان يمنع عباد الله من التعبير عن ارائهم “الناس احرار فيما يريدون قوله ونشره” يضيف بن الشيخ.
في السياق ذاته، اكد مولاي الطاهر بلفاسي المفتش الاقليمي لحزب الاستقلال في اتصال هاتفي به صباح اليوم السبت لمعرفة وجهة نظره حول هذا الموضوع ان “بن الشيخ دار معانا الصواب ولاينبغي لبعض الناس ان يتعاملوا مع هذه القضية باكثر من حجمها”. وبخصوص فحوى لقاء اعضاء فرع الحزب ببن الشيخ، اوضح بلفاسي ان مايتداوله الناس سابق لاوانه ولايمكن تصديقه في الوقت الراهن.
من جهة اخرى اكدت مصادر موثوقة، ان بن الشيخ قام صباح يوم امس بزيارة لهشام السماحي العامل الجديد لاقليم قلعة السراغنة بمكتبه الخاص بمقر العمالة، مضيفة ان مدة اللقاء استغرقت حوالي ساعة وثلاثين دقيقة، مبرزة ان اللقاء لم يحضره اي مسؤول ولم تعرف لحد الان دواعيه ولا مضامينه.