اخبار جهة مراكش | الخميس 27 سبتمبر 2018 - 21:11

سلطات قلعة السراغنة تشرف على نقل 56 كاميرونيا الى مدن مغربية لضمان فرص اكبر للعمل +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اشرفت السلطات المحلية بمدينة قلعة السراغنة اليوم الخميس على عملية نقل مجموعة من الأفارقة من جنسية كاميرونية. ويبلغ عدد المستفيدين من هذه العملية 56 مهاجرا في وضعية غير قانونية كلهم من جنسية كاميرونية قدموا مؤخرا من مدينة بني ملال.
وتاتي هذه العملية التي تمت في ظروف عادية بحي عواطف،استجابة لطلب الكاميرونيين ونقلهم الى مدن مغربية لضمان فرص اكبر لهم في مجالات الشغل، بعدما تبين لهم ان المؤسسات الاقتصادية المتواجدة بها لايمكن في الظرف الراهن استيعاب اعدادهم.
وعرفت العملية توفير وسائل نقل ومساعدات غذائية وبعض الحاجيات التي طلبها الافارقة.
كما اشرف اعضاء اللجنة التي تابعت العملية على نقل كاميرونيين الى المستشفى الاقليمي لتلقي العلاج اثر اصابتهما بجروح في تبادل الضرب مع ماليين بمدينة بني ملال خلال نهاية الاسبوع الماضي.
وكانت مجموعة الكاميرونيين قد حلت بحي عواطف بمدينة قلعة السراغنة الاثنين الاخير واحتلوا بعض البنايات السكنية شبه المهجورة لاستغلالها للسكن والبحث عن العمل والاستقرار بها.
حضر عملية نقل الكاميرونيين رئيس قسم الشؤون العامة بعمالة اقليم قلعة السراغنة، باشا المدينة وقائد المقاطعة الادارية الثالثة ورجال الامن الوطني وافراد القوات المساعدة.
وتجدر الاشارة، ان مدينة قلعة السراغنة تضم حوالي عشرين افريقيا من جنسيات مختلفة يقطنون بمنازل داخل احياء سكنية ويمتهنون تجارة بعض المواد والتجهيزات الالكترونية وسط المدينة، بعد ان قامت المصالح الامنية بتسليمهم بطاقات الاقامة وفق الشروط المنصوص عليها في المذكرة التوجيهية لوزارة الداخلية.