اخبار جهة مراكش | الأحد 30 سبتمبر 2018 - 14:03

الوكيل العام للملك بجنايات مراكش يودع مرتكب جريمة قتل بتمزكدوين سجن الوداية

  • Whatsapp

أمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، زوال امس السبت 29 شتنبر، بإيداع العشريني الذي تسبب في قتل غريمه بمقهى تقليدي بمركز جماعة تمزكدوين، السجن المحلي الأوداية، ومتابعته مم أجل الضرب والجرح المفضيين الى الموت دون نية إحداثه.

وتعود تفاصيل القضية، حينما قدم المتهم نفسه الى عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بتمزكدوين، زوال يوم الخميس 27 شتنبر الجاري.

حيث تم اقتياد المتهم المسمى “مصطفى.ي” المزداد سنة 1994 والمنحدر من دوار ايت يحيا جماعة إميلمايس إقليم تارودانت، إلى مركز الدرك الملكي بتمزكدوين من أجل التحقيق معه حول أسباب اقترافه لجريمة القتل والإستماع إليه في محضر قانوني من أجل المنسوب إليه، قبل وضعه رهن الحراسة النظرية وتقديمه أمام جنايات مراكش لتعميق البحث وتكييف فصول المتابعة.

هذا وقد اهتزت صبيحة ذات اليوم الخميس ساكنة دمسيرة على وقع جريمة قتل بشعة بطلها الموقوف، في حق غريمة المنحدر من دوار أسكا بجماعة تلمكانت إقليم تارودانت، بعد وجه له ضربة غادرة بواسطة عصا خشبية حادة” على مستوى القلب أرداه قتيلا في الحين.

ورجحت مصادرنا من عين المكان، أن سبب نشوب الخلاف بينهما هو أحقية الجلوس على الكرسي لحظة تناولهما لوجبة الفطور داخل المقهى التقليدي المذكور، تطور إلى تشابك بالأيادي لم يدفع بالحاضرين إلى التدخل وفض النزاع، لينتهي بإقدام الفاعل على ضرب الضحية بالعصا الخشبية التي تعرضت للكسر، ويرديه قتيلا وسط بركة من الدماء.