اخبار جهة مراكش | الأحد 28 أبريل 2024 - 13:48

بالصور.. حملة طبية كبرى ينظمها المجلس الجماعي لمراكش

  • Whatsapp

نظمت جماعة مراكش وشركاؤها حملة طبية وتحسيسية توعوية لفائدة ساكنة مراكش المدينة العتيقة وسيدي يوسف بن علي؛ وذلك يومي الجمعة والسبت 26 – 27 أبريل 2024.

وتضمّنت هذه الحملة التي عرفت حضور محمد الادريسي النائب الاول لعمدة مدينة مراكش، وخديجة الطالبي مديرة ديوان فاطمة الزهراء المنصوري عمدة مراكش، ومحمد نكيل رئيس مجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي، بالاضافة الى اطر ومنتخبين، “تضمنت” إضافة إلى الطب العام، طب الفم والأسنان، طب العيون وأمراض الأنف والأذن والحنجرة، طب القلب والشرايين وجراحة البطن والأمعاء، طب الأطفال والنساء، طب العظام والجراحة التقويمية، أمراض الجلد والحساسية، الطب الباطني وأمراض السكري، إلى جانب مختصين في التخدير والإنعاش ومصلحة الأشعة، وخبراء في التغذية والحمية.

وأشرف على هذه الحملة أزيد من 80 إطارا صحيا ضمن طاقم طبي محترف ومتطوع في إطار هذه الحملة الهادفة إلى تسهيل ولوج ساكنة المدينة إلى الخدمات الصحية، وتمكينهم من إجراء عمليات جراحية مستعجلة.

وقد فاق عدد المستفيدين من خدمات القافلة خلال هذين اليومين 2900 شخصا، وبلغ عدد الفحوصات والإجراءات الطبية 7386 تدخلا في مختلف هذه التخصصات، و38 عملية جراحية دقيقة ومتخصصة. وسجّل طب العيون والفم والأسنان وطب أمراض النساء أكبر نسبة إقبال من طرف المستفيدين، حيث توافد على هذين التخصصين عدد كبير من الساكنة، خصوصا الشيوخ منهم والعجزة وكبار السن.

وبموازاة مع ذلك، استفاد حوالي ألف تلميذ بالمؤسسات التعليمية المجاورة من ورشات تحسيسية وتوعوية شملت الرسم والإعلاميات، وورشة العناية بصحة الفم والأسنان، وتاريخ الأدوية، والوقاية من حوادث السير، وتاريخ تطور الطيران، وأشغال يدوية في فنّ الحلي والديكور.