اخبار جهة مراكش | الإثنين 8 أكتوبر 2018 - 12:51

الشاب “صابر” المكفوف الذي لقي مصرعه من سطح مقر وزارة الحقاوي ابن جهة مراكش +صورة

  • Whatsapp
إيمان تيسي ـ مراكش الآن
علمت “مراكش الآن” من مصادر متطابقة، ان الشاب المكفوف الذي لقي حتفه، مساء امس الاحد، اثر سقوطه من سطح بناية وزارة الاسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، ينحدر من جماعة اغمات طريق اوريكا باقليم الحوز ضواحي مراكش.
واضافت مصادرنا، ان الضحية كان يدعى قيد حياته “صابر الحلوي” ويبلغ من العمر 28 سنة، وتم نقل جثمانه من مستودع الاموات بمدينة الرباط، صباح اليوم الاثنين، الى احدى دواوير الجماعة القروية اغمات باقليم الحوز، حيث تقطن اسرته، من اجل ان تقام عليه صلاة الجنازة بعد صلاة العصر لمواراة جثمانه.
وكانت وزارة الأسرة والتضامن قد اعلنت، مساء أمس الأحد، في بلاغ لها عن وفاة الشاب المكفوف الذي كان يعتصم رفقة زملائه للمطالبة بالتشغيل بسطح بناية الوزارة حيث سقط من الجهة الخلفية لها، ما استدعى نقله عبر سيارة الإسعاف التي كانت مرابطة جنب الوزارة طيلة مدة الاعتصام، الا انه فارق الحياة في طريقه إلى مستشفى ابن سينا”.
هذا وقد فتحت السلطات المعنية تحقيقا في ظروف وملابسات الحادث تحت إشراف النيابة العامة.
يشار ان المكفوفين المعتصمين المنضوين تحت “تنسيقية المكفوفين المعطلين” دخلوا في اعتصام مفتوح منذ أكثر من 10 أيام بسطح مبنى وزارة الحقاوي من اجل المطالبة بالتوظيف المباشر في القطاع العمومي.
والى ذلك، فقد أكد تقرير التشريح الطبي الذي اخضعت له جثة ضحية المطالبة بالتشغيل ان الوفاة ناتجة عن سقوط عرضي بعدما لم ينتبه لحافة سطح بناية وزارة الحقاوي وليست نتيجة اقدام المعني بالامر على الانتحار.