اخبار جهة مراكش | الجمعة 26 أكتوبر 2018 - 11:34

استمرار اضراب ارباب الشاحنات يشل حركة سوق الخميس بالعطاوية وجمعة لعرارشة بقلعة السراغنة ويلهب اسعار الخضر والفواكه

  • Whatsapp

محمد لبيهي  – مراكش الآن
تسبب استمرار اضراب ارباب شاحنات نقل السلع لليوم الخامس على التوالي بسوق الخميس بالعطاوية يوم امس وسوق لعراشة المنعقد اليوم الجمعة،في شلل كبير لحركة نقل السلع وقلة العرض وارتفاع ملحوظ لاسعار مختلف انواع الخضر والفواكه وفقدان مواد استهلاكية كثيرة.
وبحسب المعطيات التي افادنا بها صباح اليوم خضارون بقلعة السراغنة فقد تراوحت نسبة الزيادة في اسعار الخضر مابين ثلاثة دراهم وخمسة دراهم في الكيلوغرام الواحد.
واوضح المتحدثون ان اضراب ارباب الشاحنات تسبب ايضا في توقف كبير لحركة نقل السلع وعرضها بداخل سوق الجمعة الاسبوعي الذي يعرف اقبالا من لدن ساكنة الجماعات القروية التابعة لقيادة اولاد زراد وقيادة اهل الغابة،مضيفين ان جل انواع الخضر المعروضة رغم قلتها وارتفاع اسعارها وفدت عبر سيارات صغيرة وعربات مجرورة بالدواب من ضيعات واراضي فلاحية لدواوير المنطقة.
في السياق ذاته افاد متسوقون من جمعة لعرارشة في اتصال هاتفي ب “مراكش الان”ان نسبة مشاركة المضربين فاقت كل التوقعات وكانت مؤثرة على جيوب المواطنين،معبرين في تصريحاتهم عن تضامنهم مع اصحاب الشاحنات بسبب الزيادات الصاروخية في اسعار الكازوال وفرض اجراءات اخرى غير مقبولة،ومستنكرين القرارات الصادرة عن الحكومة والتي لم تراع الظروف الاجتماعية لغالبية المواطنين،واعتبروا ان موقف الحكومة أضر كثيرا بالقدرة الشرائية ويهدد السلم الاجتماعي ،مطالبين بتدخل عاجل السلطات الحكومية والاقليمية و للجهات الوصية على قطاع النقل الطرقي لوضع حد لمعاناة المواطنين.
الى ذلك أكد ارباب شاحنات لنقل السلع المرابطين بجوار المحطة الطرقية بحي عواطف لقلعة السراغنة،عزمهم عن التصعيد في وجه مسؤولي وزارة النقل مالم تتراجع الحكومة عن قراراتها الجائرة على حد تعبير المتحدثين.