اخبار جهة مراكش | السبت 3 نوفمبر 2018 - 19:20

الشريعي من قلعة السراغنة: الحكومة مررت مخططات “بلا حيا وبلا حشمة” والمغرب يعيش على حافة الافلاس +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال محمد رشيد الشريعي رئيس الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب في اللقاء التواصلي المنظم عصر اليوم السبت بقاعة الاجتماعات ببلدية قلعة السراغنة حول موضوع “ربط المسؤولية بالمحاسبة”، في مستهل كلمته التي القاها امام اعضاء مكاتب ومنخرطي الجمعية بجهة مراكش اسفي، ان الهدف من هذا اللقاء هو فضح التجاوزات والخروقات التي يعرفها مجال حقوق الانسان وتأكيدا لمضامين اجتماع المجلس الوطني المنعقد مؤخرا بمدينة مراكش، ويندرج ايضا في سلسلة اللقاءات التي قررت جمعيته تنظيمها عبر التراب الوطني لفضح التجاوزات التي يمارسها بعض المسؤولين بجهاز القضاء.”القضاء يعرف فسادا كبيرا ويستمد قوته من لوبيات الفساد بالمغرب”يقول رشيد الشريعي في حديثه عن دور واهمية العدالة في انصاف المواطنين الذين يلتجئون اليها لحل مشاكلهم ونزاعاتهم.
وبعد ان اشار الى ماعرفته محكمة مدينة اسفي في مابات يعرف في صفوف الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان والاستماع الى رئيسها وأعضاء من المكتب التنفيذي، قال الشريعي ان هذه الممارسات تعتبر مضايقات واستفزازات الغرض منها تكميم الافواه واخراس الاصوات الحرة المنددة بكل اشكال الفساد المستشري بجل المؤسسات.
واكد الشريعي في كلمته ان الحكومة الحالية جاءت لتمرير مخططات و “بلا حشمة وبلا حيا” التي لم تقوى على تنفيذها الحكومات السابقة على حد تعبير الشريعي. مضيفا ان الحكومة الحالية تلميذ نجيب للبنك الدولي واستحضرت المقاربة الامنية عوض الانكباب على القضايا الرئيسية التي يعاني منها المغاربة.وابرز الشريعي في كلمته ان مجموع المديونية التي سجلت في عهد الحكومة بلغ 971 مليار درهم معتبرا انها فشلت فشلا دريعا في حل معضلات ومشاكل القطاعات الاجتماعية الاساسية (التعليم والصحة والشغل). مضيفا انها حكومة الدل والعار وخدلت الشعب المغربي في كل طموحاته يقول الشريعي امام الحاضرين اللقاء التواصلي.
وفي حديثه عن الاوضاع الاقتصادية بالمغرب، قال رئيس الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب،ان البلاد على حافة الافلاس مبرزا ان الاضراب العام الاخير لارباب شاحنات نقل السلع فضح تناقضات المسؤولين عن القطاع وابانت تصريحاتهم عن سوء تدبيرهم لقطاعات مهمة في اقتصاد البلاد.
وقدم في ختام كلمته التي دامت حوالي نصف ساعة ليفسح المجال لتدخلات ممثلي المكاتب الاقليمية والمحلية للجمعية،تحياته لمنظمي اللقاء، مشيرا الى ان المضايقات التي يتعرض لها مناضليها لن تزيدهم الا قوة واصرارا للدفاع عن الحقوق والحريات مهما كلفهم الثمن.
اللقاء حضره عدد من اعضاء ومسؤولي الجمعية باقاليم جهة مراكش اسفي وحقوقيون واعلاميون وفعاليات جمعوية محلية.